10 أطعمة مميزة تحافظ على شباب وصحة البشرة طويلاً

10 أطعمة مميزة تحافظ على شباب وصحة البشرة طويلاً

 

10 أطعمة مميزة
10 أطعمة مميزة

حتى لو كنت كبير في السن من خلال البشرة دائماً نحكم على عمر الأشخاص فعندما يوجد رونق و نضارة في البشرة لن تستطيع أن تحزر عمر الشخص الذي يتمتع بهذه البشرة المميزة .

صعب أن نختار طعام لذيذ و صحي بنفس الوقت لكن سنحاول أن نختار لكم بعض الأطعمة المميزة اللذيذة وبنفس الوقت صحية و تمنح مظهر صحي للبشرة مدى الوقت .

و من النصائح التي يجب أن يأخذ بها الإنسان هو المثابرة على تناول هذه الأطعمة في كل وقت و يجعل من تناولها عادة لا يمكن التخلي عنها .

1-  بذور الكتان

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 والتي تلعب دورا حاسما في السيطرة على ظهور بقع العمر والخطوط الدقيقة. وقد أظهرت دراسة أن تناول بذور الكتان كل يوم يساعد على تخفيف احمرار الجلد وتهيجه ويساعد على جعل البشرة تبدو ناعمة وطرية. ويمكن إضافة بعض من بذور الكتان على دقيق الشوفان الخاص بك أو حتى العصائر أو وصفة الكعك المفضلة لديك.

2- الفواكه البنفسجية والزرقاء اللون

الفواكه البنفسجية والزرقاء هي من بين أفضل الأطعمة وتناولها يساعد في الحصول على بشرة رائعة جداً .
العنب البري، والعليق والخوخ كلها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والتي مكافحة ضرر الجذور الحرة والجذور الحرة تأتي من سوء التغذية أو المواد الكيميائية الموجودة في البيئة. و الفواكه الأرجوانية والزرقا تساعد أيضا في الحفاظ على بشرتك تبدو أصغر لفترة أطول.

3- بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس هي من الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من فيتامين E والذي يعتبر أحد المغذيات الهامة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس يوميا. بذور عباد الشمس وجبة متكاملة و وجبة خفيفة تحمل بسهولة في كل مكان .
يمكنك أيضا استخدام هذه البذور الرائعة في حياتك مع دقيق الشوفان، والسلطة، والحبوب فقط ويجب التأكد من عدم إضافة الكثير من الملح إلى السلطة الخاصة بك وذلك لأن الملح ليس جيد لبشرتك.

4- الشوكولاتة

وهذا نبأ عظيم لكل محي الشوكولاته فالشوكولاته مفيدة لبشرتك , على الرغم من كل الأساطير التي تقول بأنها تسبب حب الشباب.
ومن التجارب الشخصية والتي تؤكد بأن من يأكل الشوكولاتة يومياً لكن باعتدال لم تسبب لديهم أي نوع من أنواع حب الشباب  الشوكولاته تزيد في الواقع من تناول الفلافون والذي يترجم على شكل جلد رائع وناعم ومميز , و الشوكولاته فيها بعض السعرات الحرارية لذلك يجب التأكد من أكلها باعتدال .

5- البطاطا الحلوة

من الجيد معرفة أن البطاطا الحلوة جيدة للبشرة ولذلك لأن الكثير لا يحب طعمها أو يهملها في الوجبات اليومية ولذلك لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات A و C، وكلاهما ضروري لصحة الجلد و توهجه , وفيتامين C يزيد من إنتاج الكولاجين التي تحافظ على بشرتك نضرة وناعمة , وفيتامين (أ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب أضرار الجذور الحرة ويمنع الإصابة بسرطان الجلد وهذا سبب وجيه يجعلنا نضيف البطاطا الحلوة لقائمة أطعمتنا .

6- الطماطم “البندورة ”

الطماطم جيدة للبشرة. كثير من الناس يقولون ان تناول الطماطم يمكن أن يسبب حب الشباب أيضا ولكن الطماطم (البندورة) هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة فيها مادة الليكوبين والتي تساعد على تحسين صحة الجلد وكذلك تحمي من تصبغ الجلد تضاف الطماطم إلى السلطة الخاصة بك أو وضع بعضها على شطيرة, عند طهي الطماطم، يمكنك تزيد من كمية اللايكوبين لذلك لا تتردد في أكل صلصة البيتزا .

7- الزبادي “اللبن”

اللبن الرائب واحد من أفضل الوجبات الخفيفة و معظمنا يحب اللبن, والزبادي يحتوي على البروتين الذي يحافظ بشرتك والتي تساعد على محاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.ويمكن اضافة بعض الفواكه الطازجة للبن للحصول على مذاق رائع و فائدة أكبر .

8- الفلفل الأحمر

 الفليلفة المطبوخة أو الطازجة تعطيك البشرة الرائعه, حبة من الفليفلة الحلوة الحمراء فيها أكثر من 100٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين C ونسبة عالية من فيتامين B6 , والألياف الغذائية والكاروتينات التي تساعد على محاربة التجاعيد وزيادة تدفق الدم إلى الجلد، مما يساعدك تبدو أكثر شبابا , و في مكافحة حب الشباب. وهي وجبة خفيفة سهلة ولذيذة فيها 30 سعرة حرارية فقط. يحتوي الفلفل الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول إذا كنت على نظام غذائي محدد أو ريجيم.

9- السلمون
سمك السلمون غني بفيتامين D وهي المسؤولة عن حفظ الدماغ والقلب والعظام والقولون , ويساعد في تقليل القلق والاكتئاب والوقاية من سرطان القولون، وأمراض العظام وأمراض القلب, و يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل الى الخارج، فضلا عن مساعدة في مكافحة الالتهابات، حب الشباب والتجاعيد. بالاضافة الى أنه يبقي فروة رأسك رطبة و يجعل الشعر قوي.

10- السبانخ
السبانخ غنية بالمغذيات التي ينبغي أن تدرج بالتأكيد في خطة تناول الطعام الخاصة بك. انها مصدر ممتاز للفيتامين E والحديد والكلوروفيل، وحامض الفوليك والمغنيسيوم والألياف، فيتامين A، فيتامين C والبروتين النباتي، والتي هي كل شيء مفيد للبشرة و أيضا هي من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على منع أنواع مختلفة من مشاكل الجلد. يمكنك استخدام السبانخ في العصائر الخضراء أو إضافتها إلى السلطة الخاصة بك وتناول السبانخ بانتظام سيساعد على تنظيف البشرة من الداخل الى الخارج.

 

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ماهو مفيد من احلى عالم تجدون أيضاً 

لتضييق مسامات البشرة الدهنية إليكِ هذه الطرق الطبيعية

تقنية جديدة تقضي على تجاعيد البشرة في دقائق

وصفات طبيعية تجعل البشرة مشرقة دائما

تنظيف البشرة بالبخار لأكثر حيوية

إليكِ خلطة العسل لتنظيف البشرة

 

تابعوا الصفحة الرسمية لموقع أحلى عالم على فيسبوك لمعرفة المزيد من الأخبار والبرامج الحديثة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.