كفتة وبطاطس بالفحم المقادير وطريقة التحضير من احلى عالم

0 2٬588

كفتة وبطاطس بالفحم المقادير وطريقة التحضير من احلى عالم

الكفتة و البطاطس بالفحم طبق مميز و متنوع بالفيتامينات فاللحمة الحمراء تحتوي الكثير من الفيتامينات الضرورية لبناء جسم الإنسان بشكل سليم و صحيح مثل البروتين، الدهون، الكربوهيدرات، فيتامين B12 والكثير من الفيتامينات الأخرى , لكن ينصح بعدم الإكثار والمبالغة في تناول اللحمة الحمراء فهي مسبب رئيسي في زيادة الكليسترول فهي غنية بالدهون .

كفتة وبطاطس بالفحم

كفتة وبطاطس بالفحم
كفتة وبطاطس بالفحم

واليوم نقدم لكم طبق لذيذ هو كفتة وبطاطس بالفحم من مطبخ أحلى عالم يعتبر طبق رئيسي نتمنى أن ينال اعجابكم .

مقادير كفتة وبطاطس بالفحم :

– 20 حبة صغيرة بطاطس
– نصف كيلو جرام لحم هبرة
– حبة كبيرة بصل ارباع
– فص ثوم
– قرن فلفل اخضر
– ربع حزمة بقدونس
– ملعقة صغيرة ملح
– ربع ملعقة صغيرة فلفل اسود
– حبة كبيرة طماطم مفرومه
– قرن فلفل حار مفروم
– ملعقة كبيرة اوريجانو
– ملعقة كبيرة ريحان
– ملعقة كبيرة زيت زيتون
– 2 قطعة صغيرة فحم

طريقة تحضير كفتة وبطاطس بالفحم :

– نقشر البطاطس و نقطعها قطع صغيرة الحجم أو حسب الرغبة تقريباً بحبة الجوز ونضع قدر فيه ماء على النار ونتركه ليغلي جيداً ثم نسقط حبات البطاطس في الماء المغلي لنسلق البطاطس مدة 20 دقيقة لكن ننتبه لكي لا تصبح لينة كثيراً كي لا تتفتت أثناء الشوي بعدها نخرج الحبات من الماء ونتركها لتبرد جيداً .

– نضع قطع البطاطس في طبق واسع ثم نقطع قطعة من ورق الالمنيوم ونشكلها على شكل طبق صغير ونضعها في وسط حبات البطاطس ونضع في داخلها عدة قطرات من زيت الذرة بعدها نحضر قطعة ثانية من ورق الالمنيوم لكي نقوم بتغطية البطاطس بشكل كامل .

– نقوم بفرم اللحم على الناعم مع البصل والثوم والفلفل والبقدونس ونضيف الملح والفلفل الأسود ونقلب المكونات بعدها لتختلط تماماً وتتكون الكفتة بشكل جيد.

– أيضاً كما فعلنا في البطاطس نقطع قطعة من ورق الالمنيوم ونشكلها على شكل طبق صغير ونضعها في وسط الكفتة ونضع عدة قطرات من زيت الذرة في قطعة الالمنيوم, ونحضر قطعة ثانية من ورق الالمنيوم تكفي لتغطية الكفتة.

– الآن نضع قطعتين من الفحم على النار ونتركهما إلى أن تصبحا جمر بعدها نضع قطعة من الفحم في قطعة الألمنيوم التي شكلناها ووضعنا في زيت الذرة في وسط البطاطس وننتظر عدة ثواني ليتصاعد بخار الفحم ثم نغلق البطاطس مباشرة بقطعة القصدير المجهزة لها لكي تتشرب البطاطس نكهة الفحم , نكرر هذه الخطوة مع الكفتة وبعد مرور دقيقتين نتخلص من القصدير والفحم .

– نشكل الكفتة إلى كرات صغيرة أو متوسطة .

– في صينية قصيرة الحافة نضع كمية من الماء ونضع فيها الأسياخ الخشبية الخاصة بالشوي نترك العيدان لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة. هذه الخطوة تمنع الأسياخ الخشبية من الاحتراق أثناء الشوي بعدها نثبت الرف الشبكي في وسط الفرن ونسخن الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

– في كل سيخ خشبي نضع كرة من الكفتة ثم قطعة من البطاطس المسلوقة, نكرر الخطوة لنضع ٣ كرات كفتة و٣ حبات بطاطس.

– في صينية فرن نضع أسياخ الكفتة , ونوزع  الطماطم والفلفل وننثر الأوريجانو والريحان ثم نوزع الزيت ونضع الكفتة والبطاطس في الفرن لمدة ٣٠ إلى ٣٥ دقيقة إلى أن تنضج الكفتة ونقلب الأسياخ بخفة أثناء فترة الشوي كي يتم نضج الكفتة بالتساوي.

– نقدم الكفتة والبطاطس مع الأرز الأبيض والسلطة وصحتين وعوافي من مطبخ احلى عالم.

تجدون في مطبخ احلى عالم ايضاً

الكفتة باللبن طبق صحي ولذيذ إليكم طريقة تحضيره

بطاطس مشوية ومحشية بالخضار من “منال العالم”

أوزي بالكبة طبق لذيذ على طريقة منال العالم

طريقة تحضير كانيلوني بصلصة البولونيز

تحضيرسلطة البطاطا الفرنسية

شاورما البيستو اللذيذه

 

تابعوا الصفحة الرسمية لموقع احلى عالم على فيسبوك لمعرفة المزيد من الأخبار والبرامج الشيقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.