وجبات غذائية مليئة بالبروتينات تعرفي عليها

وجبات غذائية مليئة بالبروتينات تعرفي عليها

 

البروتين يقدم للجسم خدمة مميزة للحفاظ عليه عبر اعطائه الشعور المبكر بالشبع مما يجعل الشخص يأكل كمية من الطعام قليلة جداً ومن هنا تبرز أهمية الوجبات الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين .

فالكثير من الأشخاص لا يعلمون ما قيمة الوجبات الغذائية التي يتناولونها حيث يهتم البعض فقط بالمذاق اللذيذ دون النظر للقيمة الغذائية , لذلك سنقدم لكم وجبات غذائية متنوعة غنية بالبروتين المهمة والمفيدة لصحة الجسم بشكل عام وخاصة المهتمين بإنقاص وزنهم تابعوا معنا هذه الوجبات الغذائية .

 – البيض المسلوق 

البيض المسلوق وجبة خفيفة صفاره مليئ بالبروتين و يحتاجها كل شخص في كل يوم فعندما تتناول بيضتين مسلوقتين في اليوم بيضة صباحاً وأخرى مساءً تكون قد اخذت حاجتك من البروتين في اليوم و خاصة إذا تناولته الى جانب خبز القمح الكامل .

– فول الصويا المحمص

الرائع في فول الصويا هو أنه يمكنك أن تأخذه كنوع من المقرمشات المسلية في جميع الأوقات لذلك يعتبر فول الصويا من الوجبات الخفيفة المليئة بالبروتين .

– الفول و الحبوب المبرعمة 

لا يوجد أفضل من وجبة سلطة من الفول المبرعم أو الحبوب المبرعمة الأخرى حيث أنها تحتوي على أضعاف الفيتامينات التي توجد بها عندما لا تكون مبرعمة , الفول المبرعم  يحتوي على ما يزيد عن 3.16 جرام من البروتينات كما يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً.

– حبات اللوز 

أيضاً اللوز يشبه فول الصويا فيمكن أن نأكله كنوع من القرمشة أيضاً حيث أن اللوز يحتوي الوقية الواحدة منه على 6.03 جرام من البروتين ويمكن تناول اللوز في كل يوم صباحاً ومساءً.

– زبدة الفول السوداني 

زبدة الفول السوداني غنية بالبروتين والدهون الصحية المفيدة ويمكن أن نقوم بدهنها على قطع من خبز التوست ونستمتع حيث أنها تحتوي على مادة كيميائية تعمل على تخفيض الكوليسترول و تحسن تدفق الدم إلى الدماغ .

– العدس

العدس مادة غذائية متكاملة في فائدتها فهي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين و الفيتامينات المفيدة جداً للإنسان واستعمالها كطبق من السلطة مع بعض المكسرات والخضراوات والأفوكادو والبذور النيئة الأخرى يزيد من نسبة فائدتها بشكل كبير جداً.

– اللحم المقدد

اللحوم بشكل عام تحتوي على البروتين لكن اللحم البقري ولحم الديك الرومي المجفف يعتبر أهم وجبة غنية بالبروتين ولزيادة الفائدة تناول معها الخضراوات الطازجة المسلوقة نصف سلقة .

– السبانخ و القرنبيط

 السبانخ محببة لدى الجميع ويمكن تناولها بعدة طرق سواءً كانت نيئة كنوع من السطلة أو مسلوقة كفطيرة أو بجانب الأرز حيث أن كوب من السبانخ المطبوخ يحتوي على 5.35 جرام من البروتين كما يحتوي على خصائص مضادة للسرطان

و القرنبيط  أيضاً يحتوي على 28 جرام من البروتين و يحتوي على الكاروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحة الإنسان وخاصة القلب.

 

وجبات غذائية مليئة بالبروتين
وجبات غذائية مليئة بالبروتين
وجبات غذائية مليئة بالبروتين
وجبات غذائية مليئة بالبروتين

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ماهو مفيد من موقع أحلى عالم.

تجدون في أحلى عالم أيضاً:

أفضل أطعمة مساعدة على ولادة الأطفال… بصحة جيدة

“أوميغا 3″ فوائدها ومصادرها الغذائية تعرف عليها

فوائد هامة لزيت الزيتون لنتعرف عليها

تعرف على فوائد الكيوي المذهلة

تعرفوا على فوائد القرنفل الكثيرة

لنتعرف معاً على فوائد الشوفان

تعرفي على فوائد الفستق

 

تابعوا الصحفة الرسمية لموقع أحلى عالم على فيسبوك لمعرفة المزيد من أفضل وأجدد الأخبار والبرامج.

 

تجدون أيضاً في تسالي احلى عالم أجدد الالعاب المميزة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.