هل فعلا الشوكولاته تساعد في التخلص من دهون البطن

0 2٬069

هل فعلا الشوكولاته تساعد في التخلص من دهون البطن

شوكولاتة الكاكاو
شوكولاتة الكاكاو

الشوكولاته ؟ تساؤلات كثيرة عن ما إذا كانت الشوكولاتة فعلاً تساعد في التخلص من دهون البطن و هذا ما أكدته بعض الدراسات العلمية التي أجريت حديثاً عن تأثيرات الشوكولاتة على صحة الإنسان الجسدية والنفسية .

وبعدما تأكدنا بأن قطعة شوكولاته يومياً تفرز هرمون السعادة « سيروتينين » الذي يخفض العدوانية و يعدل المزاج و تمنح الهدوء , بالإضافة إلى فائدة الشوكولاتة للأوعية الدموية في الكبد في تخفيض ضغط الدم لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة , و فائدتها للكبد أيضاً .

لكن ماذا عن الدراسة التي تقول بأن الشوكولاته أفضل مساعد في تخفيض الوزن و خاصة إذابة دهون البطن برغم السعرات الحرارية الكبيرة التي تحتويها كل قطعة من الشوكولاته على حد علمنا  .

فقد قام علماء من إسبانيا بهذه الدراسة التي تمنح الأمل للأشخاص الذين يعانون من البدانة والشحوم في مناطق متعددة من الجسم بأنهم يستطيعون إكمال حميتهم دون الحرمان من تناول الشوكولاتة طوال فترة الحمية .

حيث بين علماء جامعة مدريد ميزات جديدة وفريدة من نوعها للشوكولاتة حيث أجريت إختبارات على ثلاث مجموعات امتدت لفترة سنة كاملة حيث قسمت المجموعات كما يلي :

المجموعة الأولى تناولت مواد غذائية خاصة بالحمية .

المجموعة الثانية تناولت مواد غذائية عادية .

المجموعة الثالثة كانت تتناول وجبات غذائية كالمجموعة الأولى بالإضافة إلى 30 غرام من الشوكولاتة يومياً.

والنتيجة كانت أن أفراد المجموعة الثالثة فقدوا كمية من الشحوم أكبر من المجموعات الأولى والثانية .

و بعد انقضاء السنة اتضح أن أفراد المجموعة الثالثة فقدوا أكبر كمية من الشحوم مقارنة بأفراد المجموعتين الأولى والثانية.

و كانت النتيجة أن هذه التجربة خلصت أفراد المجموعة الثالثة بمعدل 3.8 كغم من وزنهم وأصبحت عضلات بطنهم مشدودة و كل هذا بفضل تناول قطعة شوكولاتة “الكاكاو” حصراً كل يوم .

حيث أن “الكاكاو” غني بمركب ثيوبرومين الذي يشبه الكافيين حيث ينسب إلى قلويدات البيورين لكن بمعدل أخف من الكافيين , حيث يجعل الثيوبرومين يشارك في عملية حرق الدهون  من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي و يساعد في امتصاص البروتينات الكاملة أي بمساعدته يمكن تخفيف الوزن وتقوية العضلات في الوقت نفسه.

منقول عن موقع روسيا اليوم .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ماهو مفيد من موقعكم أحلى عالم.

تجدون أيضاً في أحلى عالم.

الشوكولا الداكنة تقلل احتمال الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

مجسم لبرج خليفة من الشوكولاته يدخل موسوعة غينيس

طريقة تحضير كرات الشوكولا

 

 

تابعوا صفحتنا على فيسبوك لمعرفة المزيد 

تسالي أحلى عالم

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.