نصائح للحفاظ على الأطفال الصغار من برد الشتاء

نصائح للحفاظ على الأطفال الصغار من برد الشتاء

الأطفال الصغار
الأطفال الصغار

 

الأطفال الصغار: يجب أن يكون الأولية القصوى في العناية و الاهتمام لأطفالنا الصغار في كل وقت و خاصة في فصل الشتاء .

فالجميع يعلم أن فصل الشتاء فصل بارد جداً و نتعرض فيه للكثير من الأمراض كالإنفلونزا و أمراض أخرى في جميع أنحاء الجسم كالعضلات و المعدة إلى اخره لذلك يجب أن نأخذ الحرص في تلبية ملتزمات هذا الفصل البارد من تدفئة وملابس شتوية سميكة .

و الأطفال الصغار هم أول من يتأثر في البرد لضعف مناعتهم و عدم وجود القدرة لديهم لتحمل الطقس البارد وخاصة الاطفال الرضع فمن واجبنا الاهتمام بهم جيداً لذلك سنقدم لكم بضع نصائح تمكنكم من الحفاظ على أطفالكم من برد الشتاء و الانتقال بهم الى فصل الصيف دون أي حوادث وأمراض تذكر .

أولاً: ننصح الأم التي ولدت حديثاً وكانت ولادتها في فصل الشتاء أن تكون قد جهزت لطفلها ملابس سميكة تضمن له الدفئ فمنذ اللحظة الأولى من خروجك سيدتي من المشفى يجب أن تلبسي طفلك الملابس السميكة مع الطاقية على الرأس و القبعة ضرورية جداً بلإضافة إلى غطاء سميك تقومي بلفه به جيداً .

ثانياً: لو لم يتوفر لدى الأهل القدرة الكافية لتدفئة المنزل والحفاظ على اعتدال الحراره به , ننصح بالإكتفاء بدفئة الغرفة التي يوجد فيها الطفل ويفضل أن تكون التدفئة مضمونة جيداً ويفضل بواسطة المدفاة الكهربائية المعلقة على الحائط , واذا كانت المدفاة تجفف الهواء فيمكن ارجاع نسبة الرطوبة عن طريق وضع وعاء فيه ماء بالقرب من مصدر الحرارة.

و يفضل ان تكون المدفاة من النوع الذي لا تنبعث منه الغازات و يجب الحرص على اتخاذ وسائل الحذر لمنع ارتفاع درجة حرارة الطفل ومنع وقوع الحوادث.

في حالة تدفئة المنزل عن طريق الغاز او موقد الحطب من المهم الحرص على التهوية المناسبة حيث يجب ترك فتحة مفتوحه في النافذة او الباب .

ثالثاً: يجب الإنتباه إلى وضعية سرير الأطفال الصغار, يجب علينا أن ندرس مكان وضع سرير الطفل حيث يجب تجنب لصقه إلى الحائط مباشرة أو أن يكون مواجه للنوافذ أو الباب

اختيار مكان السرير يلعب دور مهم في الحفاظ على الأطفال الصغار من ضربة البرد المؤذية والتي يمكن أن تكون عامل وفاة .

و علينا أيضاً أن نختار شراشف قطن سميكة نضعها فوق فرشة الطفل في السرير أو شرشف فالنيل , ونتجنب وضع الطفل على المشمع البارد المغطى بشرشف فقط.

رابعاً: من الضروري جداً أن نضع ميزان حرارة في غرفة الطفل لضبط الحرارة غرفة الطفل وعند ادخاله اليها يجب الحرص على تدفئة الغرفة حتى 22 – 21 درجة. في حالة انخفاض وزن الطفل عند الولادة، اقل من 2،500 غرام، يجب الحرص على تدفئة الغرفة حتى 24-23 درجة.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ماهو مفيد من أحلى عالم.

تشاهدون في أحلى عالم ايضاً:

معاملة الطفل المفرط الحركة في المنزل

قواعد إيجابية لتربية الطفل

خمس أسباب لبكاء الطفل تابعوها معنا

نجاة طفلة إثر تحطم طائرة أهلها وسط الغابات

تنمية مهارات التحدث عند الأطفال

 

تابعوا صفحتنا على فيسبوك لمعرفة المزيد من الأخبار الشيقة.

تسالي أحلى عالم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.