النوم بالمكياج له آثار سيئة على البشرة تعرفي عليها

النوم بالمكياج له آثار سيئة على البشرة تعرفي عليها

 

المكياج
المكياج

النوم بالمكياج خطير جداً على البشرة الكثير منا لا يعلم هذه المضار و نهمل غسل بشرتنا قبل النوم وهذه العادة السيئة تسبب الكثير من الآفات على البشرة سنتعرف عليها اليوم.

بعض الفتيات يعشقن وضع المكياج كثيراً بحيث أنهن لا يحببن التخلص من المكياج نهائيا حتى وقت النوم لذلك هن الأكثر تعرضاً لمشاكل البشرة و ظهور الحبوب و التجاعيد مبكراً و للتخلص من هذه المشاكل علينا أن نتخلص من المكياج كلما سنحت لنا الفرصة لذلك لكي نسمح للبشرة بالراحة قليلاً من المواد الكيميائية التي ترهقها طول النهار .

الآثار السيئة للنوم بالمكياج كثيرة سنذكر البعض منها:

–  كريم الأساس أو الفونديشن : 

إن كريم الأساس عندما يتم وضعه على البشرة بشكل مباشر طول النهار يمنع بذلك وصول الماء من خلال الدورة الدموية التي تساعد على تجديد خلايا الجلد, وعدم إزالة كريم الأساس قبل الذهاب للنوم سيؤدي إلى تراكم الأوساخ والبكتيريا التي تسبب في ظهور حب الشباب و بعض أمراض البشرة الخطيرة كما يؤدي النوم بكريم الآساس الى تكسير مادة الكولاجين التي تتميز بدورها المهم في الحفاظ على مظهر الجلد و حيويته، و بالتالي تسبب في ظهور التجاعيد المبكرة و انسداد المسام.

– أحمر الشفاه:

مهما كانت نوعية أحمر الشفاه فإن و ضعه أثناء النوم و عدم ازالته يسبب في تشقق الشفاه و نشافها مما يسبب ألم شديد فيهما , لذلك يجب ترطيب الشفاه قبل النوم بواسطة الفازلين أو زبدة الكاكو للحفاظ على الشفاه جميلة و صحية.

– الماسكارا :

الإحتفاظ بالمسكارا على الرموش أثناء النوم سيؤذي إلى ضعف الرموش بشكل كبير مما يؤدي على تكسيرها و تساقطها وهذا يضعف الرموش كثيراً ويؤثر في جمال العين لذلك يجب غسل الرموش جيداً قبل النوم وللحفاظ على صحتها يمكن أن نقوم بدهن الرموش بالقليل من زيت الزيتون.

و هكذا نكون قد بينا لكم اضرار النوم بالمكياج حيث ينصح أخصائي التجميل بعدم تطبيق المكياج لوقت طويل على البشرة للحفاظ على مسام الجلد مفتوحة لكي نترك مجال لتنفس البشرة و افراز المواد الدهنية المفيدة و علينا تنظيف بشرتنا باستمرار قبل النوم و في الصباح و تطبيق ماسكات طبيعية لكي نحافظ على رونق البشرة وصحتها.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ماهو مفيد من أحلى عالم.

تجدون ايضاً في احلى عالم

 

تبحثين عن الجمال بدون مكياج؟

تنظيف البشرة بالبخار لأكثر حيوية

مكعبات الثلج واستخداماتها الجمالية للبشرة

طرق بسيطة للحصول على حواجب مثالية

تايرا بانكس تطلق مجموعة مكياج خاصة بها

بالمكياج تخلصي من عيوب بشرتك

 

الصفحة الرسمية لموقع أحلى عالم على فيسبوك 

تسالي أحلى عالم

تعليق 1
  1. مجموعة جديده لمكياج "ماك" بلون الماء للمرأة العصرية

    […] النوم بالمكياج له آثار سيئة على البشرة تعرفي عليها […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.