أوميغا 3 فوائدها ومصادرها الغذائية تعرف عليها بالتفصيل من موقع احلى عالم

0 2٬663

أوميغا 3 فوائدها ومصادرها الغذائية تعرف عليها بالتفصيل من موقع احلى عالم

أوميغا 3 هي من الأحماض الدهنية المفيدة جداً لصحة الإنسان بخلاف الدهينات الخطيرة التي يحذر منها الأطباء.

أوميغا 3

أوميغا 3
أوميغا 3

حيث أن تناول اوميغا 3 يقلل من احتمال الاصابة بأمراض القلب حيث تعمل على تنقية الجسم من الجسيمات المؤكسدة الضارة لوظيفة القلب والأوعية الدموية، ويحمي من الاكتئاب، الخرف، السرطان، وحتى التهاب المفاصل.

مصادر الأوميغا 3 :

مصادر الأوميغا 3 كثيرة جداً أبرز أصناف الطعام الغنية بالأوميغا 3 هي الأسماك و هي الأكثر فائدة للصحة. أكثر الأسماك الغنية باوميغا 3 هي السلمون و السردين والتونا.
و ينصح البعض بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع للحصول على كمية كافية من اوميغا 3.

و الأسماك غنية أيضاً بالزئبق و هذا مايساعد على نمو الطفل لذلك يجب تناولها  خلال فترة الحمل لأنها تعزز تنمية DHA في دماغ الجنين والأطفال حديثي الولادة عن طريق الرضاعة لكن إن تم تناول الأسماك بكثرة قد يؤدي للتسمم بسبب فائض الزئبق لذلك يجب الإنتباه لتناول الأسماك وخاصة للنساء الحوامل والأطفال .

وتتواجد الأوميغا 3 في الجوز والخضار ذات اللون الأخضر الداكن خاصةً السبانخ، البروكلي، حبوب فول الصويا. ويمكن الحصول على اوميغا 3 بواسطة تناولها كحبوب مثل الأدوية الأخرى.

وللأوميغا 3 أخطار عديدة إلى جانب فوائدها الكبيرة  اذا تم تناولها بجرعات فائضة.  حيث أن الأوميغا 3 قد تتفاعل مع بعض الأدوية وتزيد خطورة النزيف إذا أخذت بجرعات فائضة وقد تسبب نقص الفيتامين اي (Vitamin E).

فاستشارة الطبيب ضرورية جداً للتعرف على الكميات المطلوبة من هذه الدهون و يجب الحفاظ على النظام الغذائي العادي اليومي لنكسب هذه الدهون بطريقة آمنة.

نتمنى أن نكون قدمنا كل ماهو مفيد من موقعكم أحلى عالم.

تشاهدون أيضاً في أحلى عالم.
 تحميل برنامج كسربروكسي psiphon للموبايل وأجهزة الكمبيوتر

حل لمشكلة عدم فتح أو تشغيل برنامج سكايب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.