هل من الآمن أكل الثلج في فصل الشتاء ؟؟

هل من الآمن أكل الثلج في فصل الشتاء ؟؟

أكل الثلج : أنا واثقة بأن معظم الأشخاص عندما تتساقط الثلوج يعشقون ألتقاط ندف الثلج على لسانهم و الكثير من الأطفال أيضاً نراهم يأكلون كتل من الثلج أثناء لعبهم أو يتوسلون الأهل لكي يسمحوا لهم بأكله لكن… هل
تسائلنا يوماً هل مضغ الثلج أمر مضر أم مفيد وهل من الآمن تذويب الثلج لصنع الآيس كريم أو المشروبات الأخرى أو حتى صهره لشربه بدلاً عن المياه .

أكل الثلج
أكل الثلج

والجواب هو أنه إلى هذه اللحظة لم تثبت الدراسات بأن الثلج مضر بصحة الإنسان لم نجد أي حالة مرض إثر أكل الثلج لذلك .. نعم يمكن أن نأكل الثلج وبدون أدنى خوف لأنه أنقى من مياه الصنابير الموجودة لدينا في المنازل.
ومعظم الرياضيين كالمستلقين و معسكرات التدريب يعتمدون على الثلج كمصدر أساسي ونقي ومضمون للشرب .
كيف يتكون الثلج:

الثلج يهطل في الجو البارد في فصل الشتاء على شكل بلورات دقيقة للجليد تحدث في الجو البارد جداً كالشتاء و تتم هذه الظاهرة عند التقاء تيارات هوائية رطبة ودافئة مع تيارات باردة تكون درجة حرارتها 12.5 تحت الصفر.

و لتكون الثلج يجب أن تتوفر نويات التكاثف التي يتكون عليها الثلج وهي عبارة عن جسيمات صلبة صغيرة جدا عالقة في الجو العلوي مثل ذرات الغبار أو الرماد والتي تحول بخار الماء من الحالة الغازية إلى الحالة الصلبة مكونا الثلج ويتم ذلك بتكاثف جزيئات الماء على النواة وتلتصق مع بعضها فتصبح بلورة على شكل
صفيحة صغيرة ورقيقة لها ستة جوانب و عندما تسقط هذه البلورة بسبب ازدياد وزنها ترتفع درجة حرارتها فيتكاثف عليها قدر أكبر من جزيئات الماء وهكذا تنمو حيث يتفرع من الصفيحة البلورية ست أذرع وفي درجات حرارة أكثر قليلاً تذوب حواف البلورة قليلا وذلك لإتاحة فرصة الالتصاق مع البلورات الأخرى وبهذا تتكون الصفيحة الثلجية أو الندفة.

أكل الثلج
أكل الثلج

أكل الثلج أو الجليد: 

إذا فالثلج عبر مروره بالغلاف الجوي إلى الأرض يحمل معه القليل من الغبار و بعض الشوائب في بداية هطوله وكل هذه الجزئيات يتم غسلها وتنظيفها من قبل الثلج.

لذلك لا يوجد أي خطر على السلامة فالخطر الوحيد يكمن في كيفية جمع واستخدام الثلج فيجب عند جمع الثلج لإستخدامه لأغراض منزلية كالشرب يجب الإنتباه إلى مكان جمعه فيجب عدم جمع الثلج من على الطرق لأنها تحمل مواد ملوثة أو الثلج الذي يحمل الألوان كاللون الأصفر وهو يدل على أن هناك من تبول عليه أو الأحمر أو الأخضر الذي يدل على وجود الطحالب أو الأسود والبني فيدل على وجود البترول كالبنزين أو المازووت .

لذلك إن كنا نريد ثلج نقي وغير ملوث يجب أن نضع وعاء نظيف لجمع الثلج أو نجمع الثلج بعد هطوله بمدة من مكان نظيف أي الطبقة العلوية فقط .

 

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة عن الثلج وهل هناك اي خطر من تناوله من موقعكم أحلى عالم

تشاهدون أيضاً في أحلى عالم:

 

بالصور.. مظلة جديدة تعمل بالهواء لتقي من المطر !!

حقائق هامة عن الانفلونزا والزكام يجب معرفتها

تحضير كراوية على الطريقة السورية

تطبيق Babbel اندرويد لتعلم اللغات بطريقة تفاعلية

حمل أفضل برامج كسر البروكسي في العالم

تطبيق Babbel اندرويد لتعلم اللغات بطريقة تفاعلية

شاهد أفضل فيديوهات العالم

العناية بالمرأة

تحميل برامج أحلى عالم

ألعاب تسالي أحلى عالم

تحميل تطبيقات اندرويد

 تحميل برنامج كسربروكسي psiphon للموبايل وأجهزة الكمبيوتر

حل لمشكلة عدم فتح أو تشغيل برنامج سكايب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.