فوائد البصل والعلاجات الكثيرة التي يقدمها؟

فوائد البصل والعلاجات الكثيرة التي يقدمها؟

 

من موقعكم أحلى عالم نقدم لكم دائماً جديد أخبار الصحة وكل ما يتعلق بصحتكم

البصل هو من أكثر أنواع الخضار التي تحتوي فوائد صحيّة وغذائيّة للجسم.

فوائد البصل والعلاجات الكثيرة التي يقدمها؟
فوائد البصل والعلاجات الكثيرة التي يقدمها؟

 

لعلاج تساقط الشّعر بسهولة!

 

فهو، إضافةً إلى كونه قليل السّعرات الحراريّة، يحتوي معادن كثيرة ومواد كيميائيّة مفيدة للصحّة، كما فيه كميّة كبيرة من الفيتامين C وحمض الفوليك والألياف الغذائيّة. ليس هذا فقط، بل يحتوي أيضًا كميّات من الحديد والكالسيوم والبروتينات العالية الجودة.

يحتوي البصل كميّات كبيرة من مضادّات الأكسدة، الكويرسيتين والفلافونويدات التي تبطئ إلى حدٍّ كبير عمليّة تلف الخلايا والأنسجة في جسم الإنسان.

ويحتوي البصل أيضًا فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة أيضًا بحدّ ذاته يُبطل المفعول الضارّ للمعادن في الدم.

وقد أظهرت دراسات عديدة أنّ الإكثار من تناول البصل يقلّل احتمال الإصابة بأمراض مختلفة كالقرحة المعديّة من خلال تقليل الجذور الحرّة والكائنات الدقيقة التي تضرّ بجدار المعدة، أو منع تراكم الصّفائح الدمويّة المرتبطة بالتصلّب العصيدي، أمراض القلب والأوعية الدمويّة، النوبات القلبيّة والسكتة الدماغيّة. ويقوّي كذلك العظام الهشّة.

يحتوي البصل عنصر الخروم الذي من شأنه التّقليل من مستويات الكوليستيرول السيّء ويزيد مستوى الكوليستيرول الجيّد في الدمّ، وبالتّالي يقلّل خطر الإصابة بأمراض القلب والسّكتة وارتفاع ضغط الدّم والجلطات الدمويّة والتصلّب العصيدي.

أمّا مركبات الكبريت التي فيه تزيد من مستويات الأنسولين وتقلّل كميّة السكّر في الدّم. كذلك، قد يخفف البصل من حدة الربو، ويقلل من التورم الناجم عن التهاب المفاصل.

 لا تتردّدوا في الإكثار من أكل البصل وإدخاله في مأكولاتكم قدر المُستطاع

دمتم بخير

تجدون أيضاُ في أحلى عالم:

العناية بجمالك

الصحة 

موقع أحلى عالم

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.