لنتعرف على فوائد الفطر

                   لنتعرف على فوائد الفطر  

من موقعكم أحلى عالم نقدم لكم 8  فيتامينات موجودة في الفطر :

لنتعرف على فوائد الفطر
لنتعرف على فوائد الفطر

– الفطر المصدر الطبيعي المهم لفيتامين D وهو  يعتبر هام جدا  لصحة الأسنان و العظام يؤدي نقص فيتامين D إلى مشاكل صحية عديدة مثل ضعف العضلات وتلفها  ؛السكتة الدماغية, ارتفاع ضغط الدم, العيوب الخلقية, و قد يكون الفطر الغذاء المكمل للأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين.

– يعتبر الفطر مصدر جيد لفيتامين B1, و الذي يعرف بالثيامين, الثيامين هو المسؤول عن التحكم بالطاقة المستمدة من الكربوهيدرات, و هذا مطلوب من أجل سير  الوظائف العادية للنظام العصبي و الدماغ.

 – غني الفطر بفيتامين B2 و الرايبوفلافين,  يعزز فيتامين B2 صحة العينين و الرؤية الجيدة , و ليس هذا فقط فهو يحافظ على  صحة خلايا الدم الحمراء مما يعزز نظام المناعة للجسم.

– النياسين أو فيتامين B3 من الفيتامينات المهمة التي ستجدها في الفطر فهو يساعد في السيطرة على الطاقة المستمدة من الكربوهيدرات و البروتين و الدهون, مما يؤدي إلى الحفاظ على النظام العصبي والجهاز الهضمي.

– فيتامين B-5 المعروف بحمض البانتوثينك هو فيتامين مهم جدا للقيام بالتمثيل الغذائي في الجسم, بالإضافة إلى انتاج الهرمونات في جسمنا.

– فيتامين B6 يساعد في تعزيز المزاج فهو ينظم المنبهات الداخلية المهمة  لأداء وظائف الدماغ و تطورها بالإضافة إلى أنه مسؤول عن تقلبات المزاج والاكتئاب.

– B9 يعرف عادة بحمض الفوليك حيث  يساعد في تشكيل خلايا الدم البيضاء و خلايا الدم الحمراء في نخاع العظام وهو ضروري ايضا لنمو صحي للجسم و للنمو  السليم للجنين.

– فتيامين H أو البيوتين يعتبر ضروري في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتينات فهو يعمل على تعزيز الصحة من خلال زيادة المناعة.

نتمنى لكم الفائدة و الصحة من موقعكم أحلى عالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.