تعرف على الجهاز اللوحي الأنحف في العالم، Xperia Z2 Tablet

0 1٬639

في الأخبار التقنية اليوم من أحلى عالم اخترنا لكم هذا التقرير عن الجهاز اللوحي الأنحف في العالم من Xperia

 

Xperia Z2 Tablet
Xperia Z2 Tablet

 

واحد من أفضل الأجهزة اللوحية الذي تم الإعلان عنهم في المؤتمر العالمي للجوال نجد الجهاز اللوحي الجديد من شركة Sony والذي يحمل إسم Xperia Z2 Tablet مع العلم بأن هذا الجهاز اللوحي يأتي مع تصميم جديد ومع العديد من التحسينات في جميع النواحي تقريبا بالمقارنة مع Xperia Z Tablet. في المقام الأول، فمن الشجاعة أن تقوم شركة Sony بتزويد هذا الجهاز اللوحي بالمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.3GHz، وبـ 3GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن التكامل مع شبكات الجيل الرابع.

 

فيما يخص التصميم، فقد إحتفظ الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet بلغة التصميم OmniBalance المتبعة من قبل شركة Sony. ومع ذلك، فإن الجهاز اللوحي الجديد من شركة Sony يأخذ بعض الإضافات من الهاتف Xperia Z1 مثل الزوايا السلسة وحتى المقاومة الأفضل للماء. ونتيجة لذلك، فإنه من الإنصاف أن نقول بأن الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet هو دليل الحياة على الرغم من أن الناس لا تذهب للغوص مع الاجهزة اللوحية في كثير من الأحيان نظرا لأن البحر وحوض السباحة والمطبخ يمكن أن يكون تهديدا خطيرا للأجهزة اللوحية.

قد لا يظهر ذلك في الصور أعلاه، ولكن الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet يعتبر جهاز لوحي نحيف جدا بحيث يأتي بسمك 6.4 ملمتر فقط مع العلم بأن iPad Air يأتي بسمك 7.5 ملمتر. والأهم من ذلك، أن الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet خفيف جدا بحيث يزن من 426 إلى 439 جرام، بل لعله أخف من iPad Air الذي يزن من 469 جرام إلى 478 جرام، لذلك فهذه إشارة جيدة عند إجراء المقارنات. هذه المرة، الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet سيكون متاحا في اللون الأسود والأبيض.

 

Xperia Z2 Tablet
Xperia Z2 Tablet

 

الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet يمتاز بإمتلاكه لشاشة بحجم 10.1 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل. كالعادة، إستخدمت شركة Sony تقنية Triluminos التي تمكن من الناحية النظرية إعادة إنتاج التدرج اللوني أكثر بنسبة 50% بالمقارنة مع شاشات LCD. وبينما تستخدم شاشات LCD العادية الضوء الأبيض ولون المرشحات لتشكيل الألوان، فإن شركة Sony تستخدم الضوء الأزرق الذي يمر عبر فيلم من نقاط الكم التي سوف تبعث الضوء بطريقة أكثر رقابة. وينبغي أن تكون النتيجة النهائية أفضل بالنسبة لدرجة سطوع الألوان.

 

إذا كنت ترغب في مشاهدة الأفلام أو الإستمتاع إلى الموسيقى بدون سماعات الرأس، فإن الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet لديه أيضا تقنية S-Force Surround، وهي ميزة تسمح بإلغاء الضوضاء الرقمية، وتجدر الإشارة إلى أنه تم إستخدام هذه التقنية في البداية في تلفزيونات Sony. نحن لسنا متأكدين بشأن مدى فعالية هذه التقنية في الأجهزة اللوحية، ولكن سيكون من المثير للإهتمام أن تحاول شركة Sony تطبيق ذلك في سوق الأجهزة اللوحية.

 

Xperia Z2 Tablet
Xperia Z2 Tablet

 

إذا كنت تملك جهاز PlayStation، فقد ترغب في معرفة أن يد التحكم DualShock 3 متوافقة مع الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet. هذا رائع جدا، ونحن نأمل أن يكون هذا بداية توسع أكبر تجربة Playstation لتشمل لوحيات الأندرويد. نحن إعتقدنا دائما بأنه ينبغي على شركة Sony إستغلال البيئة المفتوحة المصدر لنظام الأندرويد، ونأمل أن يكون هذا ما تريد شركة Sony فعلا القيام به.

 

Xperia Z2 Tablet
Xperia Z2 Tablet

 

من حيث البطارية، فإن الجهاز اللوحي Xperia Z2 Tablet يأتي مع بطارية بسعة 6000mAh. وهذه البطارية هي بعيدة جدا عن بطارية 11560mAh المتواجدة في iPad 4، كما أنها أصغر من بطارية 8820mAh المتواجدة في iPad Air. وتقول شركة Sony بأنه يمكن لجهازها اللوحي الجديد تشغيل مقاطع الفيديو بمدة 10 ساعات، ولكن هذا هو العيب من وجود التصميم النحيف جدا نظرا لأن البطارية تحت إلى ان تكون أصغر لأنها واحدة من أكبر المكونات في النظام. لحسن الحظ، يستخدم Xperia Z2 Tablet تقنية Quick Charge 2.0 التابعة لشركة كوالكوم والتي يمكنها شحن الجهاز اللوحي بنسبة 75% أسرع من تقنيات الشحن الأخرى. ومع ذلك، فإنه يبقى أن نرى كيف قد يتم مقارنة أداء بطارية Xperia Z2 Tablet مع أداء بطارية غيره من الأجهزة اللوحية الراقية الأخرى التي تستخدم تقنية مشابهة.

 

أخيرا وليس آخرا، قامت شركة Sony بتضمين كاميرا بدقة 8.1 ميغابكسل في الواجهة الخلفية لجهازها اللوحي الجديد، وتستخدم هذه الكاميرا مستشعر Exmor RS. وفي الواجهة الأمامية هناك كاميرا بدقة 2.2 ميغابكسل والتي ينبغي أن تكون أكثر من مجرد كافية لإجراء المحادثات المرئية بإستخدام تطبيق Skype وغيرها من تطبيقات المحادثات المرئية الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فقد قامت شركة Sony بتضمين تطبيق Sony Camera في جهازها اللوحي الجديد، وهذا التطبيق سيبدو مألوفا لأي شخص سبق وإستخدم كاميرا CyberShot من قبل. القوائم والخيارات هي متشابهة جدا وهذا يجب أن يكون جيد جدا لعملاء شركة Sony.

 

الجهاز اللوحي الجديد Xperia Z2 Tablet يعتبر واحد من أفضل الأجهزة اللوحية التي تم الإعلان عنها حتى الآن، بحيث يقدم أفضل المواصفات التقنية في قالب ذو تصميم راقي جدا وجميل، كما أنه خفيف الوزن وقادر على الصمود لأطول فترة ممكنة بفضل مقاومتها لبعض الظروف الطبيعية. صحيح ان شركة Sony تنازلت عن سعة البطارية لتحسين أمور أخرى، ولكن هذا يعتبر مزعج جدا. بعد وصولها إلى سوق الأجهزة اللوحية في وقت متأخر، فقد أشعلت شركة Sony أخيرا السوق مع الأفضل.

 

دمتم بخير

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.