نصائح للتخلص من رائحة الفم كل صباح

0 1٬870
رائحة الفم
رائحة الفم

 

 

الكثير منا يعاني من رائحة الفم المزعجة في الصباح الباكر وذلك لعدة أسباب منها إلتهاب اللثة والفم أو تناول بعض الأطعمة القوية التي تسبب هذه الروائحة وطبعاً الرائحة الكريهة تجعلنا نبتعد مسافة كافية عن الأشخصا عند التحدث إليهم وهذه مشكلة تزعج الكثير وتجعله مرتبك في مواقع كثيرة وللتخلص من الرائحة الكريهة نذكر بعض الطرق منها:

1- السكر وأقراص النعناع المنعشة المليئة بالسكر والتي نلجأ إليها عادةً للتخلص من رائحة الفم، إلى أنها غير مفيدة إذ أن المشكلة تكمن في انتشار السكر بالفم بشكل أسرع من بقية الأطعمة.و قد يبدو مضغ العلكة الخالية من السكر الحل الأمثل والأسهل لجميع الأشخاص الذين يعانون من رائحة النفس الكريهة.

2- أدوية مكافحة القلق والتوتر والسبب هو أن التوتر له تأثير كبير على سير العمل في الجهاز الهضمي. والنتيجة هي أنه، نظراً إلى التوتر، كثيراً ما تجبر الغازات التي تنتج أثناء هضم الطعام إلى تغيير طريقها، ما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

3- بعض منتجات غسول الفم التي تحتوي على نسبة من الكحول قد تصل إلى 27%، الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على رائحة فم منعشة لفترة قصيرة، إنما سرعان ما تزول وتصبح كريهة. ويكمن الحل لمنع رائحة الفم الكريهة في تنظيف أسنانك جيداً بالفرشاة بعد كل وجبة طعام ولمدة 3 دقائق على الأقل

4- الخلل في النظام الغذائي عبر الإبتعاد عن الكربوهيدرات وتناول طعام غني بالبروتين، الأمر الذي قد يسبب رائحة كريهة بسبب عدم قدرة الجسم على تشكيل مواد تحارب بكتريا الفم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.