ياهو ترصد محاولة منسقة لاختراق حسابات مستخدميها

0 2٬230

رصدت شركة ياهو محاولة منسقة لاختراق حسابات المستخدمين بعد قرصنة كلمات سر بريدهم الإلكتروني. وأكدت أنه لا يوجد دليل على الاستيلاء بشكل مباشر على هذه الحسابات وأنها اتخذت الإجراءات الفورية لحماية المستخدمين.

 

YAHOO
YAHOO

 

أعلنت شركة ياهو أنها رصدت محاولة منسقة للحصول على أسماء المستخدمين وكلمات سر البريد الإلكتروني (ياهو ميل) باستخدام برنامج كمبيوتر خبيث.

وأفادت الشركة، التي أكدت إنه لا يوجد دليل على الاستيلاء بشكل مباشر على أسماء المستخدمين وكلمات السر من أنظمتها، أنها اتخذت خطوات فورية لحماية المستخدمين الذين شملتهم محاولة الاختراق بحثهم على تغيير كلمات السر الخاصة بهم.

وأضافت، في بيان عبر موقع تمبلر التابع لها، “المعلومات التي استهدفها الهجوم تبدو أنها أسماء وعناوين للبريد الإلكتروني من الحسابات التي شملتها محاولة الاختراق.”

وأوضحت أن قائمة أسماء المستخدمين وكلمات السر التي استخدمت في شن الهجوم تم جمعها على الأرجح من قاعدة بيانات طرف ثالث غير محمية بشكل مناسب.

وأكدت الشركة أنها طبقت إجراءات إضافية لصد الهجمات عن أنظمتها، وأنها تستخدم خطوة ثانية للتحقق من الهوية بما يسمح للمستخدمين بمزيد من الحماية لحساباتهم.

 

دمتم بخير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.