أفضل الأطعمة عند جينات الأطفال

0 2٬417

الصحة في أحلى عالم. أكّد باحثون بريطانيون إن جينات الأطفال تسهم في تحديد أنواع الطعام التي يحبونها وتلك التي لا يطيقون تناولها، ما يشرح السبب الذي يدفع بعض الأطفال إلى كره الخضار مثلاً.

 

أفضل الأطعمه عند الأطفال
أفضل الأطعمه عند الأطفال

 

وأجرى باحثون من مركز أبحاث السلوك الصحي في كلية لندن الجامعية دراسة شملت 1300 ثنائي من التوائم المتطابقين وغير المتطابقين تترواح أعمارهم بين 3 و4 سنوات.

وذكر موقع (لايف سيانس) أن العلماء طلبوا من الأهل عام 2010 حين كان عمر الأولاد حوالي 3 سنوات أن يملؤوا استمارات أسئلة حول الأطعمة التي يفضلها أولادهم، شملت 114 نوعاً من الأطعمة تندرج تحت ستّ فئات: فواكه، خضار، أطعمة غنية بالبروتين، مشتقات الحليب، الكربوهيدرات، ووجبات صغيرة خفيفة.

 

أفضل الأطعمه عند الأطفال
أفضل الأطعمه عند الأطفال

 

وكما هو متوقع، فإن معظم الأطفال لم يحبّذوا الخضار.

وكان من اللافت أن الأطعمة المفضّلة لدى توأمين متطابق كانت أكثر من الأطعمة المفضّلة المشتركة بين التوائم غير المتطابقة، ما يشير إلى أن الذوق في ما يتعلق بالأطعمة المفضّلة أمر وراثي إلى حدّ ما.

وتشير الدراسة التي نشرت في الدورية الأميركية لعلم التغذية العيادي، بحسب ما ذكرت وكالة يو بي آي، إلى أن الأهل على حق حين يقولون إن بعض أولادهم يفضّلون منذ الولادة بعض الأطعمة على أخرى ولكن المواد الغذائية التي يقدّمونها لأولادهم تلعب أيضاً دوراً كبيراً، في دفعهم إلى حبّ الأطعمة المغذية.

 

دمتم بخير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.