الرضاعة الطبيعية تزيد معدل ذكاء الطفل

0 1٬781

الرضاعة الطبيعية تزيد معدل ذكاء الطفل

فوائد الرضاعة الطبيعية
فوائد الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية لها فوائد عظيمة جداً و لا تزال الدراسات في كل يوم تكشف عن فوائد تعود بالنفع على الأم و الرضيع بالوقت نفسه .

و في دراسة حديثة تؤكد بأن الرضاعة الطبيعية تعزز قدرات الطفل العقلية و تزيد معدل ذكائه و تشير الدراسة إلى أن طول فترة الرضاعة الطبيعية مفيد لزيادة قدرة الطفل على التعلم.

ويقول الدكتور تورشتاين فيك من إدارة الطب الأسري بالجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجي بأن سبب زيادة قدرات الطفل العقلية الذي تلقى الطفل الرضاعة الطبيعية قد يعود إلى قوة الرابطة التي تمنحها الرضاعة الطبيعية بين ألام والطفل أو ما يحتويه لبن ألام من مواد مغذية ضرورية للنمو .

وقد استهدفت الدراسة الحديثة 180 طفلًا ولدوا مبكرا، وتم تتبعهم حتى وصلوا إلى السابعة من عمرهم و اثبتت التجربة , أن الأطفال الذين ولدوا مبكرًا، وتلقوا رضاعة طبيعية خلال الأيام الـ28 الأولى من ولادتهم كانوا أكثر ذكاء، كما أن تحصيلهم العلمي كان أفضل من تحصيل غيرهم حتى بلوغهم عمر السابعة .

و الاطفال الذين تلقوا رضاعة طبيعية في معظم أيام تواجدهم في مستشفى التوليد عقب ولادتهم، كانت المادة الرمادية لديهم أكثر كثافة مقارنة بغيرهم.

وعند بلوغ الأطفال السابعة من عمرهم، كانوا أكثر تحليًا بالذكاء، وقوة الذاكرة والمهارات الأخرى المختلفة في حال تلقيهم الرضاعة الطبيعية.

أما بالنسبة للنساء فقد أكد الباحثون أن هناك صعوبة لدى النساء اللاتي تلدن مبكرا في إنتاج الحليب الطبيعي، فهذا الأمر يحتاج إلى عمل دؤوب وتعاون من قبل جهات مختلفة لتجاوزه.

تجدون في احلى عالم ايضاً :

فقدان الوزن اثناء الرضاعة أمر صعب لكن سنجعله اسهل بهذه الطرق

فوائد الحلبة وأضرارها واستخداماتها الفعالة

نصائح تفيدك في تغذية طفلك الرضيع

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.