فوائد البامية المذهلة لمرضى السكري و القلب و الحوامل مقال شامل مفصل

0 3٬897

فوائد البامية المذهلة لمرضى السكري و القلب و الحوامل مقال شامل مفصل

فوائد البامية المذهلة لمرضى السكري و القلب
فوائد البامية المذهلة لمرضى السكري و القلب

 

فوائد البامية كثيرة جداً و متنوعة فهي نبتة خضراء موسمية مشهورة جداً و خاصة بين الأسر العربية و تتعد الأطباق التي تدخل فيها هذه الخضرة المميزة جداً في الطعم و الشكل و حتى الفوائد التي تحتويها .

و من أهم ما تحتويه البامية هو فيتامين سي c كما أنها غنية جداً بالألياف و هناك الكثير من الفوائد التي تهم مرضى السكري و القلب و حتى الحوامل سنتعرف على بعض منها في موقعكم احلى عالم .

فوائد البامية للحامل :

– تحتوي على حامض الفوليك المهم جداً في بداية الحمل عند تكون الجنين حيث تحمي الجنين من الإصابة ببعض الأمراص كتشقق العمود الفقري وغيرها كما أنها تساعد على النمو والحفاظ على الخلايا الجديدة كما أنها تحتوي على مستوى مرتفع من الفيتامينات A، B (B1، B2، B3) وC بالإضافة الى الزنك والكالسيوم , وبذلك تضمن نمو صحي وسليم للطفل .

و البامية تحافظ على الكلى لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما أن لها القدرة أيضا على مكافحة التجاعيد مما يجعلها من الخضراوات المهمة جداً .

البامية مهمة جداً لمرض السكري :

– البامية تعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم وهي مفيدة جدا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم لأنها تبطئ امتصاص السكر, كما أن البامية لا تحتوى على الدهون المشبعة والكولسترول .

– البامية تحتوى على 30 سعرا حراريا فقط لكل 100 جرام، وهذا هو السبب الذى يجعل أطباء الرجيم وضعها كجزء من برنامج أنقاص الوزن لاحتوائها على الألياف .

– تعتبر البامية مانعة ممتازة لخطر الإصابة بالسرطان، خاصة الوقاية من سرطان القولون والمستقيم وذلك لأن البامية تحتوي على مضادات أكسدة كبيرة بسبب وفرتها للألياف .

تجدون في احلى عالم أيضاً :

 

تطبيق مرضى السكري One Drop لاجهزة الأيفون والأيباد تحميل مباشر

تطبيق مرضى السكري One Drop لاجهزة الأيفون والأيباد تحميل مباشر

تطبيق مرضى السكري One Drop لاجهزة الأيفون والأيباد تحميل مباشر من موقعكم أحلى عالم تجدون افضل تطبيقات وبرامج الأيفون والويندوز موبايل جديد تطبيق لمتاب… اقرأ المزيد 

 

فوائد الطماطم للشعر و البشرة غذاء و دواء

فوائد اليانسون و اضراره وفوائدة للأطفال واستخداماته

فوائد عصير الكرز في خفض ضغط الدم وأمراض القلب

فوائد العسل للجنس علاج مشاكل الانجاب ومنشط ومقوي

فوائد الشمام للجسم والبشرة واستخدامه كعلاج

فوائد الجوز (عين الجمل) واسراره واستخداماته الطبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.