نجاح زرع فقرة اصطناعية 3D في العمود الفقري لأول مرة في الصين

0 2٬154

نجاح زرع فقرة اصطناعية 3D في العمود الفقري لأول مرة في الصين

نجاح زرع فقرة اصطناعية 3D في العمود الفقري
نجاح زرع فقرة اصطناعية 3D في العمود الفقري

نجاح زرع فقرة اصطناعية 3D في العمود الفقري للانسان في سابقة فريدة من نوعها , حيث أن تطور العلم لا يصل لحد الانتهاء بل يتطور و يتطور حتى يحل معضلات كانت من المستحيل أن تحل في الماضي .

اليوم في الصن نجح جراحون مهرة و لأول مرة في زراعة فقرة اصطناعية صنعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العمود الفقري لفتى يعاني من ورم في إحدى فقراته.

ونقل موقع CCTV الصيني ان العملية استمرت 5 ساعات، أزال الأطباء الفقرة المصابة من رقبة الفتى البالغ من العمر 12 سنة ووضعوا مكانها الفقرة “المطبوعة”.

وخلال العملية التي استمرت 5 ساعات، أزال الأطباء الفقرة المصابة من رقبة الفتى البالغ من العمر 12 سنة ووضعوا مكانها الفقرة “المطبوعة” .

“إنها المرة الأولى التي تزرع فيها فقرة صنعت عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عمود فقري بشري حيث قال أحد  الأطباء الذين نفذوا العملية، الدكتور ليو زونجوم     “و نتجت الإصابة لدى الفتى الصيني عندما كان يلعب كرة القدم وضرب الكرة برأسه مما أدى إلى شرخ في إحدى فقرات الرقبة تطور إلى ورم.

يذكر أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد استخدمت بشكل كبير في القطاع الطبي مؤخرا، مثل تعويض الأطراف، إلا أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها التقنية في مواضع دقيقة.

تجدون ايضاً في احلى عالم :

شاشة الهاتف تسبب العمى ما حقيقة هذا الموضوع!! تحذير

هل الأجهزة الذكية تسبب سرطان الدماغ ؟ دراسة جديدة تحسم هذا الجدل!

علاج الديسك طبيعي بلدغ النحل تغنيك عن الجراحة

فوائد سم النحل واستخداماته في الطب والعلاج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.