تنظيف الباركيه ” أرضيات الخشب ” و العناية بها بشكل جيد

0 2٬337

تنظيف الباركيه ” أرضيات الخشب ” و العناية بها بشكل جيد

تنظيف الباركيه أو أرضيات الخشب المنزلية أمر ليس بالأمر السهل و إنما يحتاج الكثير من الاهتمام و الرعاية ليبقى نظيفاً لامعاً خالياً من العيوب التي تصبيه بسبب الإهمال .

الباركيه أو ما يسمى بالأرضيات الخشبة أصبحت جزأ لا يتجزأ من المنازل العصرية , حيث تضفي الرفاهية و الفخامة الى المنزل , والباركيه سهل نوعاً ما من حيث الاستخدام والتغيير والتنظيف , ويدوم طويلاً إذا ما اعتني به بالطرق الصحيحة , حيث يعد المشي فوقه مريحا جداً وتكون مشاكل الباركيه كثيرة إذا لم يتم معرفة طرق العناية والاهتمام به.

اليوم سنضع بين أيديكم عدة طرق مجربة للعناية بالباركيه و جميع أنواع الأرضيات الخشبية من موقع احلى عالم نتمنى أن تنال اعجاب الجميع .

– تنظيف الباركيه يومياً من الغبار و الأوساخ بواسطة مكنسة ناعمة جداً , أو المكنسة الكهربائية و استخدامها بهدوء لتنظيف الأرضية من العوالق .

– عند وجود البقع يمكن لنا أن نستخدم الخل فهو مزيل جيد للشحوم والدهون والبقع والزيوت ولا يضر بالخشب و يقوم بتلميعها .

– عدم استخدام المياه في تنظيف الخشب لأنه العدو الأول و الأخير فهو يضر بها أكثر من تنظيفها , ويجب استخدام قطعة قماش مبللة قليلاً بالماء لتنظيف الباركيه و ازالة الغبار عنها .

– مسح الباركيه بسائل التنظيف المناسب لها و يفضل المسح باتجاه و احد فقط للحفاظ على الباركيه دون خدوش أو مشاكل ,و بعد الانتهاء يمكن تنشيف الأرض بالستخدام ممسحة جافة تماماً .

– استعمال السلكة المنزلية مع الماء والصاون لإزالة البقع وأحياناً ورق الصنفرة ويتم استعماله بلطف , لإزالة آثار الأقدام و بقايا السجائر و تجفف بقطعة قماش جافة  .

– عند تعرض الباركيه للتمدد والانكماش فى الصيف والشتاء بسبب الرطوبة, فهذا سيؤدي الى انكماشها تارة و تمددها تارة آخرى .

ولعلاج مثل هذه المشكلة يمكن استعمال: الشمع السائل ومسحوق صابونى وبودرة الطلق (Talcum) أو الكربون الأسود عند أماكن التشققات أو بوضع معجون يشبه فى لونه لون الخشب وإذا فشلت محاولة اصلاح التالف.

نصائح للعناية بالخشب أو الباركيه .

– يفضل حمل قطع الأثاث عند تغير أماكنها لا جرها على الباركيه وتشويهها فتظهر الخطوط و التشققات .

– استخدام القليل من الخل المخفف بالماء لمسح الأرضية الخشبية سيزل البقع عنها مهما كانت مستعصية , هذا بالإضافة أن خل التفاح حصراً يعتني بالخشب و يتركها لامعة .

– عند تعرض الباركيه للشمس علينا فوراً أن نسدل الستائر لأن الشمس ستغير لون الخشب و ستظهر و كأنما ركبت من زمان بعيد , بحيث يمكن أن تكون جديدة .

– عند تمدد الأرضية الخشبية و عدم تناسقها أو تعرضها لأي ضرر يؤثر على مظهرها و لايمكن اصلاحه يجب استبدال الأرضية بواحدة جديدة على الفور للحفاظ على أناقة و فخامة المنزل .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

 

تنظيف السجاد من دون عناء أو حتى نقطة ماء !!

فوائد الخل في تنظيف المنزل من احلى عالم

إليك سيدتي نصائح في تنظيف ورق الجدران

أمراض تنقلها الحيوانات الأليفة للإنسان احذروا منها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.