النفخ على الطعام عادة تتكرر دائماً لنتعرف على اضرارها

0 1٬997

النفخ على الطعام عادة تتكرر دائماً لنتعرف على اضرارها

اضرار النفخ على الطعام
اضرار النفخ على الطعام

النفخ على الطعام  حركة تلقائية نقوم بها كل يوم أكثر من مرة و ذلك لهدف تبريد الطعام الذي نريد أن نطعمه لطفلنا أو لتذوق الطعام بسرعة لنكتشف ان كان ناقه اي مكون آخر .

 

حقائق عن النحل ومنتجاته الكثير منا لا يعلمها في هذا المقال

و السيء اكثر بأننا ننقل هذه العادة الى اطفالنا من دون أن نشعر ليصبحوا عرضة للخطر الذي تسببه هذه العادة التي لا يؤخذ لها بال .

و التفسير العلمي لهذه العادة و التي تضر بصحة الانسان هو إنه توجد في جسم الانسان بكتيريا صديقة بعكس تلك الضارة وهي التي تساعد الجسم على مقاومة بعض الأمراض .

و توجد هذه البكتيريا في الحلق لكن بمجرد قيامنا بالنفخ على الطعام الساخن تخرج هذه البكتيريا مع الهواء الخارج من جوف الإنسان لتلامس سطح الطعام الساخن ,  و عندها تتشكل الكارثة حيث تتحول البكتيريا النافعة الى بكتيريا ضارة قد تكون سبب في اصابة الانسان بالكثير من الأمراض الخطيرة و المزمنة .

ما هو فايروس زيكا وما هي أعراضه وكيف يتم علاجه ؟

الكثير لا يعلم بأن عادة النفخ على الطعام لتبريده هي عادة سيئة جداً و يحذر منها الاطباء و ذلك لعدة اسباب سنذكرها لكم بالتفصيل .

– هذه العادة يمكن أن تكون السبب الأول في نقل العدوى لبعض الأمراض التي تنتقل عبر الهواء من شخص مريض الى آخر سليم , و خاصة من الكبار الى الصغار .

– قد تؤدي عادة النفخ على الطعام الى الاصابة بداء السكري أو التهاب الأغشية المبطنة للمعدة القرحة.

– تنقل البكتيريا الضارة من الفم، ثم المريء الى أن تصل إلى المعدة، فتقوم بإفراز إنزيم “اليوريا” الذي يسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة، مسبباً بذلك خرقا في الجدار .

 نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة من موقع احلى عالم تابعونا مع مقالات جديدة مميزة و مفيدة .

حصى المرارة كيف تتشكل متى يجب التدخل الجراحي

حبوب الكولاجين فوائدها و اضرارها من احلى عالم

“أوميغا 3” فوائدها ومصادرها الغذائية تعرف عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.