اطالة عمر البطارية في هواتف الاندرويد في خطوات بسيطة

0 2٬289

اطالة عمر البطارية في هواتف الاندرويد في خطوات بسيطة

 

كي تبقى بطارية جهازك في افضل حال وتعمل بأقصى جهد ممكن وأطول مدة ممكنة يجب عليكم اتباع بعض هذه النصائح الهامة التي تفيد في هذا الخصوص والتي يجهلها معظم مستخدمي الاندرويد. زيادة عمر البطارية

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن إجراؤها حاليا، من شأنها زيادة مدة عمل البطارية فترات أطول من المعتاد.

اطالة عمر البطارية في هواتف الاندرويد في خطوات بسيطة
اطالة عمر البطارية في هواتف الاندرويد في خطوات بسيطة

 

إذا كنت مسافرا أو في ظروف استثنائية، وفي احتياج لإبقاء البطارية أطول وقت ممكن، فيجب اتباع عدة خطوات هامة،

أولا:

إغلاق كافة تحديثات التطبيقات فورا، وذلك لأن معظم التطبيقات تستهلك طاقة البطارية، ومعظم الهواتف تحتاج إلى طاقة كبيرة من البطارية لتحديث التطبيقات باستمرار، وينصح الخبير بإغلاق تحديثات الـ notifications و الـ apps من خلال زر background refresh أو غلق خاصية الـ Auto-update Apps.

يمكن ايقاف التحديثات التلقائي من هنا

الدخول الى متجر جوجل بلاي ومن ثم الى الاعدادات ثم ايقاف اخطارات التحديث و ايقاف التحديثات التلقائية.

ثانيا:

ينصح بعدم تعريض بطارية الهاتف لأي مصدر حرارة، من شأنه أن يزيد من سخونة البطارية، وأن تبقى البطارية معظم الوقت في ظروف تهوية جيدة، لأن الهاتف الذكي هو في النهاية عبارة عن كمبيوتر مُصغر، ماعدا مروحة التهوية.

 

ثالثا:

 إغلاق وظيفة تحديد الموقع الجغرافي، أو الـ GPS، عند عدم الاحتياج إليها، وذلك لأن هذه الوظيفة بالتحديد تستنفذ الكثير جدا من طاقة البطارية، لأن الهاتف يظل طوال الوقت مربوطاً بشبكة تحديد المواقع على الانترنت.

رابعا:

تقليص مقدار شدة إضاءة الشاشة، ووقف نمط الإضاءة التلقائية، ورغم أن هذه مسألة معروفة لكن يجهل كثيرون المقدار الكبير الذي توفره من طاقة البطارية.

في حالة التواجد في منطقة ذات تغطية ضعيفة، سيبذل الهاتف جهدا أكبر للبحث عن إشارة أقوى مما يؤثر سلبا على عمر البطارية، ورغم أن لن يمكنك فعل شيء تجاه هذه المسألة إلا أن الخبراء ينصحون بوضع الهاتف في نمط “الطائرة” إن لم تكن بحاجة إلى إجراء مكالمات هاتفية.

نتمنى لكم الفائدة والخير من موقع احلى عالم دمتم بخير

 

شاهد ايضاً:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.