اهم نصائح مقابلة العمل الناجحة واعجاب اصحاب العمل بكم

0 2٬179

اهم نصائح مقابلة العمل الناجحة واعجاب اصحاب العمل بكم

 

هل حصلت على مقابلة عمل وترغب في إثارة إعجاب صاحب العمل خلال المقابلة؟ إلا أن إثارة إعجاب صاحب العمل أمر في غاية السهولة، إذ يكمن السر في التحضير والاستعداد جيداً للمقابلة. نصائح مقابلة العمل

طرق التعامل واسلوب التعامل في المقابلة سر نجاحها وكسب ثقة اصحاب العمل يجب معرفة اسرار اقناع التوظيف

 

اهم نصائح مقابلة العمل الناجحة واعجاب اصحاب العمل بكم
اهم نصائح مقابلة العمل الناجحة واعجاب اصحاب العمل بكم

 

نقدم لكم افضل 6 نصائح يجب اخذها بعين الاعتبار قبل المقابلة حيث هذه النصائحة من خبراء التوظيف حول العالم يقدم لك في ما يلي 6 نصائح لمساعدتك في التحضير لمقابلة العمل من أجل إثارة اعجاب صاحب العمل وتعزيز فرص حصولك على الوظيفة: نصائح مقابلة العمل

1- قم بإجراء الأبحاث اللازمة

إن السؤال الأول الذي يتم طرحه في معظم مقابلات العمل هو التالي: “ماذا تعرف عن هذه الشركة؟”. ويعتبر هذا السؤال بمثابة اختبار أولي، إذ أن أصحاب العمل يبحثون عن المرشحين الذين يخصصون بعض الوقت من أجل البحث عن منتجات الشركة ومهمتها ومجال عملها. فإجراء الأبحاث حول الشركة والاطلاع على معلومات حول الوظيفة التي تسعى لنيلها وحول صاحب العمل نفسه هو أكبر دليل على أنك مهتم بالوظيفة، وتثبت مدى استعدادك لخوض التجربة والبدء بالعمل.

2- قم بارتداء الملابس المناسبة

ما من شيء قد يغضب صاحب العمل أكثر من توجه المرشح الى مقابلة العمل مرتديا ملابس غير أنيقة. لذا لا تتوقع الانتقال الى المرحلة الثانية للتوظيف في حال ارتديت ملابس لا تتناسب مع قواعد اللباس الخاصة بالشركة. فمظهرك الخارجي هو جزء لا يتجزأ من الانطباع الأول الذي تتركه لدى الأشخاص كونه يعكس صفاتك ومدى جدّيتك. ان أصحاب العمل يعتبرون ارتداء ثياب غير لائقة من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الباحثون عن عمل.

اهم النصائح لمقابلة عمل ناجحة واعجاب اصحاب العمل بكم
اهم النصائح لمقابلة عمل ناجحة واعجاب اصحاب العمل بكم

3- ركّز على أهداف الشركة  

من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المرشحون خلال مقابلة العمل هي التحدث عن أنفسهم طوال الوقت وتجاهل ذكر الأمور الإيجابية التي يمكنهم تقديمها للشركة. لذا ركّز على أهداف الشركة وتجنب التحدث كثيراً عن نفسك، واطرح أسئلة متميزة تجذب انتباه مدير التوظيف وتظهر له مدى قدرتك على تطوير الشركة والمساهمة في تحقيق أهدافها على المدى القصير والطويل.

4. تمتع بالثقة

عند التواصل مع صاحب عمل محتمل، من المهم أن تثق بخبرتك وقدرتك على النجاح في الدور الجديد. من الطبيعي أن تتوتر حين يستجوبك صاحب العمل ولكن عليك أن تحافظ على تسلسل سليم لأفكارك. فبدلاً من التفوه بأمور غير مناسبة، خذ وقتك وفكر جيداً قبل الإجابة.

5- التزم بموعد المقابلة

يظهر التزامك بالموعد المحدد للمقابلة مدى جديتك في الحصول على الوظيفة. لذا احرص على الذهاب الى مقابلة العمل قبل الوقت المحدد بربع ساعة على الأقل لتجنب الشعور بالتوتر والقلق، ويُفضل التعرّف على موقع الشركة قبل يوم واحد من اجراء المقابلة لضمان الوصول في الوقت المحدد، فمدراء التوظيف يفضلون العمل مع الأشخاص الذين يلتزمون بالمواعيد.

6- قم بإظهار اندفاعك وحماسك بالعمل لدى الشركة

مهما كنت متعباً ومهما كانت الأسئلة التي يتم طرحها خلال المقابلة صعبة، عليك أن تظهر حماسك واندفاعك طوال فترة المقابلة. ان حوالي ثلث أصحاب العمل يبحثون عن “الشغف والدافع والطموح” كأهم العوامل عند اتخاذ قرار التوظيف. لذا، يتعين عليك إثبات مدى اهتمامك بالوظيفة وتمتعك بالإندفاع والطموح اللازمين للنجاح فيها. موقفك الإيجابي سيثير إعجاب صاحب العمل، شرط أن يكون طبيعياً وغير مبالغ فيه، وسيسمح لك بترك تأثير جيد لدى صاحب العمل.

ملاحظة:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للتوظيف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 22,250,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم  واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

اهم النصائح لمقابلة عمل ناجحة واعجاب اصحاب العمل بكم نصائح مقابلة العمل

دمم بخير

نتمنى لكم التوفيق والنجاح في اعمالكم

طريقة كشف من يدخل صفحة الفيسبوك ويقرأ منشوراتي الخاصة

تطبيق تلفزيون اندرويد Arabic TV live لمشاهدة قنوات التلفزيون مباشر

اسرع برنامج كاسر البروكسي المجاني UltraSurf 15.01 مباشر

افضل العاب اونلاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.