كيفية العناية بالرقبة لمنع ترهلها و الحفاظ على شبابها الدائم

0 1٬760

كيفية العناية بالرقبة لمنع ترهلها و الحفاظ على شبابها الدائم

كيفية العناية بالرقبة
كيفية العناية بالرقبة

كيفية العناية بالرقبة بخطوات بسيطة تجنبها الترهل و الشيخوخة المبكرة فالرقبة هي عنوان شباب البشرة و هي التي تكمل جمال الوجه و ان بدت الرقبة مترهلة او لونها غير منسجم مع لون الوجه سيكون المظهر غير لائق .

حيث تظهر السيدات بعمر أكبر أو أصغر من عمرهم الحقيقي بسبب ماتبدو عليه بشراتهن فالحرص على العناية ببشرة و جمال الرقبة لا يقل عن الاهتمام بجمال بشرة الوجه .

و الكثير منا لا يعلم كيف يتم الحفاظ على شباب الرقبة لكن هي خطوات بسيطة علينا أن نلم بها لكي لا نقع في شرك تسبب الشيخوخة للبشرة .

نقدم لكم من احلى عالم كيفيةالعناية بالرقبة لمنع ترهلها و الحفاظ على شبابها الدائم فقط اتبعوا هذه الخطوات البسيطة للحصول على نتائج رائعة في المستقبل .

– اختيار الطريقة الصحيحة للجلوس و النوم حيث أن طريقة الجلوس و النوم لها تأثير كبير على صنع ترهلات الرقبة فعلينا أن نجلس بطريقة مشدودة و نتجنب غرس الرقبة بين الأكتاف لأن تلك الطريقة تصنع مع الوقت خطوط غير مرغوب بها للرقبة كما أن اختيار وسادةمناسبة للرقبة اثناء النوم و عدم اختيارها عالية لكي لا نتسبب ايضاً بترهل الرقبة .

– الحرص الدائم على تنظيف الرقبة بشكل مستمر و عميق كل يوم مرة بمنظف خاص للبشرة و خاصة بعد ارتداء الاكسسوارات فهي تسبب في ظهور خطوط سوداء أو بنية على الرقبة بسبب ما تحمله من غبار متراكم و آثار مكياج و عرق الجلد فهذا يسبب لون اسمر على الرقبة غير مرغوب به .

– اختيار كريم مرطب مناسب للبشرة و تدليك الرقبة به مره في كل يوم لمدة 5 دقائق حتى تحافظ الرقبة على الرطوبة و النضارة المطلوبة لتبدوا اكثر شباب و نمنع ترهلها في المستقبل .

  • وهذه وصفة بسيطة لقناع الرقبة يمكن تطبيقها لشد البشرة و تفتيح لونها .

  • 3ملاعق صغيرة من الجلسرين السائل , ملعقة صغيرة من الفازلين , ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ,صفار بيضة , عصير ليمونة , ملعقة صغيرة من الخميرة .

  • طريقة التحضير :

  • نذوب ملعقة الخميرة مع عصير الليمون ثم نضيف باقي المكونات و نخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس نفرده على الرقبة و يترك لمدة ساعتين ثم نشطفه جيداً بالماء و نجفف الرقبة جيداً بمنشفة ناعمة .

هذه بعض الخطوات البسيطة التي ان قمنا بعملها نحافظ على رقبتنا التي هي عنوان شبابنا و التي تكمل

تجدون ايضاً في احلى عالم المزيد من المقالات المفيدة نتمنى أن تنال اعجاب الجميع .

 

وصفات طبيعية تجعل البشرة مشرقة دائما

مكعبات الثلج واستخداماتها الجمالية للبشرة

تعرفي على ماسك بذر الكتان لبشرة نضره

تقنية جديدة تقضي على تجاعيد البشرة في دقائق

أقنعة للبشرة من مواد طبيعية تحافظ على رونقها وشبابها

قناع قشر البرتقال و العسل لإزالة حب الشباب و الرؤوس السوداء

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.