الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال اللاسلكي سرعة عالية جدا

0 2٬015

الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال اللاسلكي سرعة عالية جدا

في ضل تطور الاتصالات المتتابع بشكل يومي وفي ضل عصر السرعة

اعلنت شركة  هواوي الصينية وشركة الإتصالات اليابانية NTT DOCOMO عن اجراء اختبار لشبكة الجيل الخامس 5G اللاسلكية على نطاق واسع، باستخدام ترددات فرعية من فئة 6  غيغا هيرتز، وكان الاختبار مميز جداً حيث انه تم في مكان عام على عكس التجارب السابقة. تمكنت الشركتان الصينية واليابانية من الوصول إلى سرعات من فئة 3.6 جيجابت في الثانية بعد وضع شبكات الجيل الخامس ضمن اختبار حقيقي لنقل السرعة في مكان عام .

الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال اللاسلكي سرعة عالية جدا
الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال اللاسلكي سرعة عالية جدا

 

على الرغم من ان شبكات الجيل الرابع قدمت الكثير وغيرت الكثير من المفاهيم، إلا أن تطور الصناعة لم تتوقف عند هذا الحد، مازال التطوير مستمر حيث تهدف اليابان لإدخال سرعات الجيل الخامس 5G إلى مجال الاستخدام العام للمواطنين.

ان الجيل الرابع 4G من الشبكات اللاسلكية قامت بتغيير كبير بالنسبة لمستخدمي الهواتف، وغالباً ما تعتبر شبكات LTE أسرع من اتصال الشبكة المنزلي، وهو الأمر الذي يقتنع به غالب المستخدمين.

وللمقارنة بين شبكات الجيل الرابع والنتائج الحالية للجيل الخامس

حيث يظهر تقريرها أن أكبر متوسط سرعة نقل بيانات ضمن شبكات الجيل الرابع 4G تأتي من إسبانيا حيث تبلغ 18 ميجابت في الثانية، وهذا من شأنه أن يجعل شبكات الجيل الخامس أسرع بحوالي 200 مرة من قدرة الشبكات الحالية على التعامل مع البيانات.

ويبدو أن سرعة نقل البيانات في شبكات الجيل الخامس والتي وصلت ضمن التجربة إلى 3.6 جيجابت في الثانية وهي لاسلكية ستحدث تغيير كبير في مفهوم تكنولوجيا نقل المعلومات والإتصالات والشبكات.

وتعمل شركة هواوي حقاً على الدفع قدماً باتجاه شبكات الجيل الخامس حيث من المفترض أن تقوم بإطلاق أولى شبكات الجيل الخامس التابعة لها للاختبار في عام 2018، وستستمر بالعمل بشكل توافقي وتقوم بإجراء الاختبارات خلال سنة 2019، وصولاً إلى مرحلة الإطلاق التجاري في عام 2020.

بالفعل هي سرعة خارقة جداً ولا اعتقد أن أحد سوف يكون بحاجة لها من الناحية المنزلية او الشخصية فهي سرعة عالية جداً لدرجة خارقة للعادة

دمتم بخير

سيارة نيسان الرقمية الجديدة افضل سيارات المستقبل المتطورة

ووك كار اول سيارة يابانية تحمل باليد وتتحمل وزن 125 كيلو

تعرف على كمبيوتر فيفوستيك المحمول الاصغر في العالم من اسوس

طريقة حظر المكالمات المزعجة ومنعها من الاتصال في اندرويد 5

اعلنت سامسونغ عن قرص إس إس دي للتخزين بسعة 16 تيرا بايت

العاب ميس

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.