رياضة نط الحبل رياضة بسيطة فوائدها مذهلة

0 2٬528

رياضة نط الحبل رياضة بسيطة فوائدها مذهلة

رياضة نط الحبل
رياضة نط الحبل

 

رياضة نط الحبل لها فوائد مذهلة قد يتفاجئ الجميع بما يمكن لهذه الرياضة البسيطة فعله بالجسم فرياضة نط الحبل تعمل على تشغيل أكبر عدد ممكن من عضلات الجسم كعضلات اليدين و الرجلين و الخصر و البطن حيث تعمل على اكسابها مرونة عالية و لياقة ممتازة .

كما أن هذه اللعبة لا تحتاج الى تجهيزات رياضية معقدة حيث يكفي أن يكون لديك حبل مناسب للنط بمقبضين لليدين و حذاء للرياضة و حيز مناسب لعملية القفز , كما أنه لا يحتاج الى الالتزام بنادي للتدريب حيث يمكن الالتزام بهذه الرياضة بالمنزل متى شاء الشخص القيام بهذه الرياضة .

كما ننصح المرأة بالقيام بهذه الرياضة بشكل خاص حيث أن معظم النساء لا تجدن الوقت المناسب لرتياد النوادي لحرق دهون الجسم المتراكمة طول الوقت فهي مناسبة جداً للمرأة في المنزل .

تعتبر رياضة نط الحبل من أهم الرياضات التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع و حرق الدهون و اكساب الجسم الليونة و الرشاقة المطلوبة كما أن الجسم الصحيح فقط يمكن له ممارسة هذه الرياضة .

كما أن نط الحبل لمدة 15 دقيقة (متفرقة) يعادل 30 دقيقة من الجرى وساعة من المشى في كمية السعرات الحرارية التي يتم انقاصها أي تساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل 1300 سعرة في الساعة .

كما أن رياضة النط على الحبل مفيدة لمرضى الضغط حيث تنظم ضربات القلب و يفضل أن نقوم بهذه الرياضة بشكل منتظم و هادئ بعيد عن العنف و السرعة و هي مفيدة لكثافة العظام .

في البداية يتعرض البعض لبعض الأوجاع في الساقين أو احدهما أو الظهر و هذا امر طبيعي يحتاج فقط للتمرين والالتزام بهذه الرياضة فمع الوقت يكتسب الجسم مرونة و لياقة و خفة تمكنه من ممارسة هذه الرياضة بشكل آمن و سلس .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم .

تجدون ايضاً في احلى عالم :

اليوغا رياضة الجسد والروح

وزن مثالي دون اتباع حمية !!

أهم فوائد الوقوف على اليدين كل يوم – فوائد مذهلة ستبهرك

“حمية داش” أفضل حمية متبعة عالمياً لعلاج ضغط الدم المرتفع

ملابس رياضية لـ 2015 من أديداس وستيلا مكارتني

نصائح تساعدك على فقدان الوزن بسرعة وفعالية

بالفيديو: تحدي بين ذا روك وهيو جاكمان بالتمرينات الرياضية!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.