صيام شهر رمضان و الأطعمة التي يفضل تجنبها خلاله

0 2٬505

صيام شهر رمضان و الأطعمة التي يفضل تجنبها خلاله

 

صيام شهر رمضان
صيام شهر رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر الرحمة و المغفرة و لكي نستطيع أن نصوم هذا الشهر الفضيل علينا أن نتقيد ببعض القوانين التي تساعدنا في الصوم بدون مشاكل صحية أو نفسية .

الكثير يعتقد بأن شهر رمضان هو شهر المأكولات و العزائم و يطلق العنان لنفسه في تناول الاطعمة المتنوعة دون حساب العواقب التي سيواجهها في هذا الشهر .

و من الافضل أن نقوم في هذا الشهر بالإبتعاد عن بعض المشروبات و المأكولات التي تمنحنا شعوراً بالجوع و العطش و التعب و نتقرب من الأطعمة المفيدة لنا أكثر في هذا الشهر ولكي يكون ‬شهر‭ ‬رمضان ‭ ‬فرصة جديدة ‬لبرمجة‭ ‬نظام‭ ‬غذائي‭ ‬صحي ‬لحياتنا .

الأطعمة التي يجب تجنبها في هذا الشهر الكريم هي :

– الأطعمة الغنية بالدهون

كالقشطة و اللحوم الدهنية و السمن العربي و غيرها من المأكولات تسبب لنا العطش و الجوع بشكل مبكر و تزيد لنا من نسب الكوليسترول الذي نحن بغنى عنه .

– المقليات

يفضل أن نستغني عن المقليات و أن نستبدلها بالخضراوات كما أن المقليات تسبب لنا عسر هضم و تسبب زيادة في الوزن .

– المخللات و التوابل و خاصة الحارة منها

المخللات و التوابل تحتوي على كمية ملح كبيرة فهي‭ ‬تزيد‭ ‬من‭ ‬حاجة‭ ‬الجسم‭ ‬إلى‭ ‬الماء فتسبب العطش الشديد و المأكولات الحارة تفتح الشهية و تسبب لنا حرقة شديدة في المعدة يفضل التخفيف منها في شهر رمضان .

– الشاي و القهوة بعد الفطور

يجب ‬عدم‭ ‬شرب‭ ‬الشاي‭ ‬والقهوة‭ ‬بعد‭ ‬الإفطار‭ ‬مباشرة , ‭ ‬فهما‭ ‬يؤديان‭ ‬إلى‭ ‬سوء‭ ‬امتصاص‭ ‬الحديد وهذا ما يسبب فقر الدم .

– الحلويات

يجب تخفيف أكل الحلويات بعد الإفطار حيث يمكن لنا لكبح الشعور بالحاجة للسكر أن نتناول الفواكه المليئة بالسكر الطبيعي فهي تمنحنا شعور أفضل و توفر كمية الماء في الجسم و لا تسبب زيادة في الوزن .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم .

تجدون ايضاً :

 

احصلي على بطن مسطح مع هذه الأطعمة

ساعات الصيام الاطول والاقصر في العالم رمضان 2015

شهر رمضان و العادات الصحيحة التي يجب اتباعها أثناء الصيام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.