استعادة ضبط المصنع غير فعال في حذف بيانات جهاز الاندرويد

0 2٬169

 

استعادة ضبط المصنع غير فعال في حذف بيانات جهاز الاندرويد

 

كشف الباحثين بجامعة كامبريدج المهتمين في مجال التكنولوجيا أجهزة الموبايل الذكية أن عملية حذف الملفات عبر ميزة إعادة تعيين ضبط المصنع Factory Reset في نظام أندرويد قد لا تكون فعالة على كل الأجهزة الاندرويد بشكل كامل .

حيث قدر الباحثون عدد الأجهزة العاملة بنظام أندرويد التي يمكن استرجاع الملفات فيها بعد الحذف يتراوح بين 500 مليون و630 مليون جهاز مصنع من طرف شركات مختلفة.

استعادة ضبط المصنع غير فعال لحذف بيانات جهاز الاندرويد
استعادة ضبط المصنع غير فعال لحذف بيانات جهاز الاندرويد

 

حيث قاموا بتجارب على 21 جهاز أندرويد من شركات مختلفة هي سامسونج و HTC و موتورولا و إل جي و جوجل ، حيث تمكن الفريق من استرجاع جزء على الأقل من البيانات المحذوفة عبر ميزة إعادة تعيين ضبط المصنع، وشمل ذلك البيانات التي كانت موجودة في الذاكرة الداخلية للأجهزة وبطاقات SD وحتى أن بعضها كان محميا بالتشفير الكامل للقرص.

شملت المعلومات المسترجعة ملفات الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وبيانات تسجيل الدخول إلى بعض التطبيقات مثل فيس بوك وواتس آب ، كما كان الباحثون قادرين على استرجاع معلومات الدخول إلى حسابات جوجل في 80 بالمائة من الحالات .

وأرجع الباحثون هذه المشكلة إلى عدة أسباب منها أن الشركات المصنعة لا تقوم أحيانا بتحميل التعريفات اللازمة للحذف الكلي لبيانات القرص الداخلي ولبطاقات SD في أجهزتها.

وينصح الباحثون لحماية البيانات الشخصية للمستخدمين قبل تغيير أجهزتهم أو بيعها باستعمال كلمات مرور معقدة لتشفير ذاكرة الجهاز يزيد طولها عن ستة رموز.

وننصح أيضاً متابعينا الأكارم باستخدام طريقة الفرمته الكاملة للجهاز من وضع الاستعداد عند بدأ تشغيل جهاز الاندرويد

حيث سوف نشرح طريقة حذف بيانات جهاز الاندرويد بالصور بشكل مفصل لاحقاً ان شاء الله

استعادة ضبط المصنع غير فعال في حذف بيانات جهاز الاندرويد

دمتم برعاية الله .

المصدر: البوابه العربية

ألعاب ميس افضل العاب فلاش

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.