خلية النحل بالشوكولاتة المقادير و طريقة التحضير من منال العالم

0 1٬707

خلية النحل بالشوكولاتة المقادير و طريقة التحضير من منال العالم

خلية النحل بالشوكولاتة
خلية النحل بالشوكولاتة

 

خلية النحل بالشوكولاتة طبق حلويات شهي جداً نقدمه لكم على طريقة الشيف منال العالم نتمنى أن ينال اعجابكم من موقع أحلى عالم .

المقادير:

– 3 كوب دقيق
– ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
– 1/4 كوب سكر
– ملعقتين كبيرة حليب مجفف
– ملعقة صغيرة ملح
– ملعقة كبيرة روب
– 1/4 كوب زيت ذرة
– كوب ماء دافىء

صلصة التوفي: 

–  كوب سكر
– 1/2 كوب كريمة
– للتزين شوكولاتة

طريقة التحضير:

أولاً: نصنع صلصة التوفي : نضع في قدر ستانلس صغير السكر ونسخنه على نار هادئة الى ان يحترق ويصبح ذهبي اللون و نضيف الكريمة مع التقليب بهدوء لنحصل على صلصة توفي ونتركها لتبرد قليلاً .

ثانياً: نبدأ بتحضير العجينة في وعاء الخلاط نضع الدقيق , الخميرة , السكر , الحليب , الملح , و نخلط المكونات لبضع ثواني لتختلط مع بعضها.

– نضيف اللبن و الزيت والماء و نخلط على مهل لنحصل على عجينة ناعمة , نضيف المزيد من الطحين بالتدريج مع الحرص على بقاء العجينة لينة .

– نعجن العجينة لمدة خمس دقائق على سرعة بطيئة إلى أن تصبح العجينة ناعمة بعدها نضع العجينة و نغلفها بالنايلون ونتركها لمدة نصف ساعة .

-نحضر صينية مقاس 9 بوصة ونقطع العجينة الى كرات صغيرة و نضع قطعة صغيرة شوكولاتة في داخل كل كرة ونغلقها جيداً ونصفها بشكل متقارب داخل الصينية ونغلفها مرة اخرى و نتركها ليتضاعف حجمها .

– نسخن الفرن 190 مْ بعدها نخبزها لمدة ربع ساعة لتصبح ذهبية اللون بعدها نخرجها و نتركها لتبرد بعدها نقدمها مع صلصة التوفي أو يمكن رش الصلصلة بشكل منتظم على وجه الصينية .

وصحتين وعوافي من مطبخ احلى عالم

تجدون أيضاً في مطبخ أحلى عالم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.