اسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

0 5٬447

تاسعاً: المياه

هذا جنون، أليس كذلك؟ كيف يمكن للماء والسوائل أن تكون ضارة جدا على النوم؟

دعونا نكشف الحقائق اذاً الماء ضروري لترطيب الجسم حيث انه يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم لدينا, ويساعد في التداول السليم ويسرع الأيض .

و يتكون جسم الإنسان من الماء حوالي 50 إلى 75 بالمئة . ونفقد الماء بسهولة تامة في عملية التبول, والعرق,  أو حتى مع الزفير و الكبار يمكن أن يفقد ما يصل إلى 3 لترات من الماء في يوم واحد والمسنين حوالي 2 لتر من الماء يوميا.

مياه الشرب يجعل باستمرار حتى عن هذه الخسائر، ويمنع الجفاف، مما يسمح أجسادنا لتعمل على النحو الأمثل. وينصح الرجال والنساء للشرب 2.6 ليتر و 2.1 ليتر من الماء على التوالي. شرب الكثير من الماء قبل النوم ومع ذلك، وسوف يلعن نفسك ليلا لجعل عدة رحلات إلى الحمام.

والماء و السوائل الأخرى تتسبب في ملئ المثانة وهذا يطالبك أن يستيقظ في الليل ونتيجة لذلك، سيتم انقطاع النوم الخاصة بك في بعض الأحيان, وسيكون لديك فترات قصيرة من النوم بعد ذلك وهذا لن يكون كافيا للراحة والتعافي من الارهاق . والأسوأ من ذلك، قد لا يكون قادرا على النوم مرة أخرى بعد رحلة إلى الحمام! إلى جانب الحصول على عيون منتفخة، و سيكون لديك مشاكل البقاء مستيقظا خلال النهار.

و أخذ قيلولة في فترة ما بعد الظهر للتعويض عن ساعات النوم المفقودة سوف تجعل الأمور أسوأ بالنسبة لك. سوف يتغير نمط النوم الخاصة بك و تصبح غير متوازنة وسوف تقوم بتطويرها لمرحلة الأرق في نهاية المطاف. يمكنك تجنب كل هذا ببساطة عن طريق الحد من تناول المياه ليلا. أو، يمكنك أن تشرب كمية قليلة من مياه الشرب قبل النوم على الأقل بـ 2 ساعة.

عاشراً: الأدوية

الدواء ليس من الأطعمة !!

نعم ليست حقاً غذاء ولكن انت كنت تتناول الأدوية كالغذاء أي يمكن أن تأخذها ثلاث مرات وهذا هو السبب في أننا قد أضفناها مع هذه القائمة فهناك أدوية بوصفة طبية ودون وصفة طبية والتي ليست جيدة للنوم. ويمكن أن يؤدي إلى الأرق وتتسبب في آثار جانبية تقلل من النوم و تسبب الاضطراب .

وقد أثبت الطب أن علاج  الربو يسبب الأرق عند بعض الناس. كما أنها تحتوي على المواد الكيميائية التي ترتبط بالكافيين وقد ارتبطت الأدوية الموصوفة هذه لعلاج الاكتئاب, وهما باكسيل ,بروزاك, وزولوفت إلى الأرق والنوم وغيرها من المشاكل خلال 10 إلى 20 في المئة من الناس الذين يستخدمونها.

ومن المعروف أن أدوية القلب أيضاً تسبب مشاكل مماثلة و قد تسبب الكوابيس. الأدوية الموصوفة الأخرى ذات الصلة في مشاكل النوم هي تلك التي تعطى للأشخاص الذين يعانون اضطراب الغدة الدرقية ونقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD).

الأدوية الأكثر شيوعا التي نشتريها دون وصفة طبية، يمكن أن تؤثر على النوم أيضا. مزيلات الاحتقان، على سبيل المثال، يسبب الأرق.و أدوية السعال أيضا تحتوي على الكحول و تحتوي OTC الأدوية الموصوفة لتخفيف الآلام عادة على الكافيين و التي لديها القدر على التحفيز يمكن أن تصل إلى 8 ساعات , و حتى الأدوية العشبية، مثل نبتة سانت جون والجنسنغ تسبب الأرق.

أفضل طريقة للتعامل مع مشاكل النوم المرتبطة بالدواء  هو مناقشة هذه القضايا مع الطبيب المعالج أو الصيدلي. أسأل ما إذا كان هناك أدوية أخرى يمكنك أن تأخذ لن يؤثر على نومك. إذا لم يكن ذلك ممكنا يمكن مناقشة ما إذا كان يمكن تأجيل موعد أخذ الأدوية ممكن في الصباح أو بعد الظهر بدلاً من المساء .

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم.

تابعونا على فيسبوك لمعرفة المزيد

تجدون ايضاً في احلى عالم.

10 أطعمة مميزة تحافظ على شباب وصحة البشرة طويلاً

أفضل أطعمة مساعدة على ولادة الأطفال… بصحة جيدة

بهارات وأعشاب صحيحة أم مغشوشة كيف لنا أن نعرف ذلك !!

فوائد مذهلة للماء المحلى بالعسل تعرفوا عليها

اضطرابات النوم وآثارها على صحة الإنسان

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.