عندما تلتصق العلكة بثيابك ماذا تفعل لإزالتها ؟؟

0 2٬111

عندما تلتصق العلكة بثيابك ماذا تفعل لإزالتها ؟؟

عندما تلتصق العلكة
عندما تلتصق العلكة

الكثير منا يتعرض لموقف محرج كأن تلتصق العلكة بثيابه عندما يكون جالس في مكان ما مع الأصدقاء فيتفاجئ بأن ثيابه التصق بها علكة وهنا تكمن الكارثة لأن الكثير منا لا يعلم كيف يتعامل مع هذه الحادثة وهو طبعاً ليس بالأمر السهل لأن عملية الإزالة تحتاج صبر و دقة .

سنعرض لكم من موقع أحلى عالم عدة طرق لإزالة العلكة العالقة بالملابس و يمكنكم أن تختبروا واحدة منها أو عدة طرق أخرى لإزالتها من على الملابس أو الأثاث , نتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم .

لنتعرف على بعض من هذه الطرق .

 

عندما تلتصق العلكة
عندما تلتصق العلكة

– الغليان:

يمكن أن نغمر القطعة العالقة بها العلكة بالماء الساخن لدرجة الغليان و كشط العلكة بواسطة فرشاة اسنان أو أداة أخرى ويمكن تجفيف القطعة واعادة الكرة مرة اخرى إن استدعت الحاجة .

– التجميد:

يمكن وضع قطعة الملابس الملتصقة بها العلكة في كيس بلاستيكي في الفريزر لمدة ساعتين أو ثلاثة و بعد ذلك يمكن قشطها بالسكين .

– بواسطة المكواة : 

يمكن ازالة العلكة بواسطة الكي و ذلك بوضع الملابس أو القماش, على بعض الورق المقوى, بحيث تكون العلكة بين النسيج, و الورق, و يتم كي المنطقة بحرارة متوسطة, تنتقل خلالها العلكة  على الورق المقوى, من الملابس, و يمكن تكرار العملية إلى أن يتم التخلص منها نهائيا.

– الكحول:

يمكن ازالة العلكة ببعض الكحول على اسفنجة و فرك القطعة الملصقة عليها العلكة لعدة دقائق حتى تتشرب القطعة بالكحول و بعدها يمكن استخدام قطعة من الخشب أو البلاستيك من أجل قشط العلكة و التخلص منها ويمكن فرك القطعة بالكحول حتى ازالة العلكة جيداً بعدها يتم غسل القطعة بالماء جيداً.

– مثبت الشعر:

يمكن رش بعض من مثبت الشعر على القطعة الملتصقة بها العلكة فتتصلب العلكة مما يسهل علينا ازالة العلكة و بعدها يتم غسل القطعة بالماء.

– الشريط اللاصق :

يمكن وضع شريط لاصق على منطقة العلكة الملتصقة بحيث نغطيها بشكل كامل ونضغط عليها بقوة بعدها ننزع الشريط فنتخلص من العلكة بشكل نهائي.

– الكاز : 

يمكن ازالة العلكة عن طريق تطبيق كمية قليلة من الكاز على مكان التصاق العلكة وفركها جيداً و نتركها قليلاً بعدها نستخدم أداة لإزالة العلكة ثم نغسل القطعة جيداً لكي نتخلص من رائحة الكاز .

– الخل:

يمكن ازالة العلكة عن طريق الخل نسخن كوب من الخل بعدها نأتي بفرشاة اسنان و نغمرها بالخل و نفرك بها القطعة الملتصقة بها العلكة و يتم تكرار العملية حتى التخلص منها نهائياً.

تجدون في موقع احلى عالم ايضاً:

تعرف معنا على جدار العلكة أقذر معالم السياحة في امريكا !!

إليك سيدتي نصائح في تنظيف ورق الجدران

نصائح للتخلص من رائحة الفم كل صباح

تبييض الأسنان لابتسامة لامعة

تابعوا الصفحة الرسمية لموقع احلى عالم على فيسبوك 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.