بهارات وأعشاب صحيحة أم مغشوشة كيف لنا أن نعرف ذلك !!

0 2٬613

بهارات وأعشاب صحيحة أم مغشوشة كيف لنا أن نعرف ذلك !!

 

بهارات وأعشاب
بهارات وأعشاب

لا غنى لنا عن البهارات والأعشاب لإضافة النكهات اللذيذة لجميع أطباقنا , فالبهارات تلعب دور مهم جداً في تنكيه الطعام و من هنا يجب علينا أن نعتني بالبهارات والأعشاب سواءً في طريقة حفظها في المنزل لتبقى بحالة جيدة أو حتى عندما نقوم بشرائها فيجب علينا دائماً أن نختار الأفضل و الطازج لنضمن المذاق الرائع والصحة الجيدة .

و من بعض التجارب التي اختبرناها ومن بعض الأصدقاء الذين يشاهدون ما يصنع في المطاحن والمعامل تبين لنا أن الكثير من أنواع بهارات وأعشاب الموجودة في الأسواق تم إضافة اليها بعض الأنواع الأخرى من المواد والتي ليس لها علاقة حتى بالبهار وذلك فقط لكسب الربح المادي من خلال زيادة كمية المنتج من البهار فقط على حساب النوع الجيد من البهار.

و يفضل دائماً شراء البهارات صحيحة أي حب غير مطحونة لأن هناك أكياس كبيرة جداً تستورد من الصين ليطحنوا معها التوابل فتتضاعف الكميّة.كما أن التوابل المطحونة معرّضة أكثر للغبار والأتربة ويصعب تنظيفها وغسلها.

سنتعرف معاً على كيفية اختيار بهارات وأعشاب مفيدة و طازجة وغير مغشوشة من موقعكم احلى عالم نتمنى أن نقدم لكم دائماً ما هو مفيد .

أولاً : الكمون اليانسون و الشومر

يفضل أن نشتري هذه الأنواع حب صحيح و تجنب شرائها مطحونة و ذلك لضمانها بأفضل حالاتها ويفضل شراء الكمون ذو الحبات الصغيرة و القش الكثير لأن نكهته تكون أقوى بكثير من الحب الكبير والمنقى من القش لأنه يكون غالباً فاقد لنكهته واليانسون والشومر كذلك أيضاً.

ثانياً: الفلفل الأسود:

يجب أخذ الحيطة عند شراء الفلفل الأسود لأن عملية غشه سهلة جداً و يمكن جداً أن يكون فيه بعض الشوائب الخطيرة لذلك يفضل شراء حب الفلفل الأسود لكن يجب التأكد من أن داخله أبيض اللون فان كان فارغ أو قلبه اسود فهو غير صالح ثم بعد ذلك يجب طحن كمية بسيطة منه لتستهلك بوقت قصير, وللكشف عن الفلفل المطحون يجب أن يكون رمادي وليس أسوداً وان كان اسود فهو غالباً مطحون مع الحبّة الوداء وهي سامة وتدخل في الصبغات وحتى الفلفل الحب .

ثالثاً: الزعفران

من المعروف أن الزعفران غالي الثمن وللكشف جودته يمكن أن نضع القليل منه في كوب من الماء فإن اعطى لون أصفر فهو حتماً جيد.

رابعاً: المستكة

أيضاً المستكة تعرف بأنها غالية الثمن وللكشف عن جودتها يجب أن يكون لونها مائل إلى الأصفر أكثر من الأبيض.

خامساً: الكزبرة

يفضل أن لا نشتري الكزبرة مطحونة واختيار الحب وطحنها في المنزل لضمان نكهتها القوية حيث يمكن في المطاحن أن يطحنوا معها نشارة خشب لزيادة الكمية .

سادساً: العطارة 

يمكن أن يدخل في العطارة المطحونة أرز أو دقيق لذلك يفضل أن نشتري العطارة حب أو ورق كامل.

تشاهدون ايضاً في احلى عالم

فوائد الزنجبيل للشعر والحوامل والجنس والبشرة

حقيقة الإندومي وطريقة طبخها بشكل صحي

تعرفوا على فوائد القرنفل الكثيرة

لنتعرف معاً على فوائد الشوفان

ريجيم القرفة لإنقاص الوزن

 

تابعوا الصفحة الرسمية لموقع احلى عالم على فيسبوك لمعرفة المزيد من الأخبار والبرامج اليومية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.