قوانين فيسبوك الجديدة تعرف عليها مهمة لكل المشتركين

0 1٬524

قوانين فيسبوك الجديدة تعرف عليها مهمة لكل المشتركين

من موقعكم احلى عالم وضمن اخبار العالم والتكنولوجيا نقدم لكم هذا الخبر الجديد عن شركة فيسبوك حيث كانت قد اعلنت وعلى لسان مديرها ومالكها مارك زكربيرغ عن قوانين حماية الخصوصية وادارة المحتوى

قوانين فيسبوك الجديدة تعرف عليها مهمة لكل المشتركين
قوانين فيسبوك الجديدة تعرف عليها مهمة لكل المشتركين

أعلن مؤسس ورئيس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زكربيرغ ،أمس الاثنين عن قوانين جديدة لأكثر من مليار وربع مليار شخص لهم حسابات على الموقع.
وقال زكربيرغ إن الهدف من القوانين الجديدة هو حظر المحتويات العنيفة والإباحية والهجومية.. لكن، دون التأثير على حرية تبادل المحتويات، التي قال إنه يحرص على تشجيعها.

وأضاف مؤسس ورئيس فيسبوك أن ذلك ليس سهلا بسبب تعدد الأعمار، والأديان، والأعراق، والدول، والقيم الثقافية، والقوانين، في جميع أنحاء العالم.

واعترف بتغييرات في نشر فيديوهات الإعدام ذبحا، وقال إن رأيه استقر، أخيرا، على حظرها، وأشار إلى انتقادات لأنه حجب صفحة في روسيا كانت تؤيد المناهضين للحكومة.

حسب القوانين الجديدة، يستمر حظر المنظمات الإرهابية، مثل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وأيضا الآراء التي تؤيد الجماعات المشاركة في عمليات “العنف” أو “الجريمة” أو “الحقد”.

وأضاف زكربيرغ أن “حظر الأشياء التي تهدد الناس بالأذى الجسدي، أو الأذى المالي، أو البلطجة، أو تسبب أو تشجع على الانتحار، أو تشجع أنواعا مؤذية لتخفيض الوزن”.

ومنذ تأسيسها، تحظر فيسبوك الإباحية، وكثيرا من أنواع التعري. وأمس، أضافت أشياء أخرى، وأعلنت أنها “سوف تزيل صور التعري التي تعرض بشكل كامل”، لكن زكربيرغ قال إنه يسمح دائما بصور للنساء يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية تظهر الثدي، وصور ما بعد استئصال الثدي. هذا، بالإضافة إلى قوانين سابقة تظل تسمح بنشر صور اللوحات، والمنحوتات، والفنون الأخرى، التي تصور شخصيات عارية.

لكن لأول مرة تمنع “فيسبوك” بصورة قاطعة تشجيع العنف الجنسي، أو الاستغلال الجنسي، بما في ذلك ما يسمى “الانتقام الإباحي”، وذلك بنشر صور المشتركين في الانتقام الإباحي، أو صورة شخص دون الحصول على إذن منه.

ونقلت وكالة “رويترز” قول مونيكا بيكيرت، مساعدة زكربيرغ للشؤون الدولية: نحاول تحقيق التوازن على أساس الثقافة الاجتماعية التي نعيشها، وذلك لأن الثقافات معقدة.

دمتم بخير نتمنى لكم الفائدة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.