طفلة حديثة الولادة حامل بتوأم !

0 1٬634

طفلة حديثة الولادة حامل بتوأم  !

 

طفلة حديثة الولادة حامل
طفلة حديثة الولادة حامل

طفلة حديثة الولادة حامل بتوأم هذا يعتبر من عجائب وغرائب هذا الكون الواسع , وفي حادثة غريبة من نوعها ونادرة الحصول بنسبة حالة واحدة بين كل 500 ألف حالة ولادة في العالم حيث تعرف هذه الحالة باسم “جنين الجنين” .

حيث ظهرت هذه الحالة و لأول مرة في هونغ كونغ عندما ولدة طفلة صغيرة لا تتعدى الثلاثة أسابيع تحمل كتلتين غريبتين ظن الأطباء في بادئ الأمر أن الكتل هي أورام سرطانية لكن كان إعتقاد الأطباء خاطئ عندما اكتشوفوا أن الكتلتين هي أجنة ميتة لديها أعضاء تتراوح أعمارهما بين 8 و10 اسابيع أما بالنسبة لوزن الأجنة فالأول يزن 14.2 غرام و الثاني يزن 9.3 غرامات وقد أثبتت التحاليل والصور بدايات تشكيل أربعة أعضاء وعامود فقري وقفص صدري و أمعاء وشرج، كما كانت الاجنة موصولتان بحبل السرة الى نوع من الكتل المشابهة للمشيمة.

وخضعت الطفلة لجراحة بمستشفى الملكة إليزابيث بالمملكة المتحدة, في أسبوعها الثالث , من أجل إزالة التوأم المتكون بجسدها حيث عادت الطفلة إلى منزلها بعد أن قضت ثمانية أيام في المستشفى.

و في تحليل الأطباء لهذه الحالة قال طبيب محلي لصحيفة “ساوث تشاينا بوست” يدعى الدكتور ” يو كايمان ” “بما انه من المستحيل أن تكون هذه الطفلة قد كونت هذه الاجنة، يمكن نسب الاخصاب الى والديها. وقد تكون الاجنة التوأم قد التصقت بجنين أختهما وتطورا في بطنها” .

والجدير بالذكر ان هذه الحالة هي رقم 200 في العالم فتصور يا رعاك الله.

 

نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ماهو مفيد لكم من احلى عالم تجدون أيضاً في الموقع:

فيلم قصير يشرح معاناة الأطفال السوريين بعنوان “ماذا لو كانت بريطانيا سوريا؟”

نجاة طفلة إثر تحطم طائرة أهلها وسط الغابات

سيدة حامل تقتل اطفالها الثلاث لخوفها عليهم

أفضل أطعمة مساعدة على ولادة الأطفال… بصحة جيدة

أفضل الأطعمة عند جينات الأطفال

شاهد بدقيقتين أجمل 10 ضحكات أطفال

 

تابعوا صفحتنا على فيسبوك لمعرفة المزيد من أخبار العالم الشيقة 

تسالي أحلى عالم   أحدث العاب الفلاش 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.