بالفيديو : أغنية رثاء مؤثرة لـ معاذ الكساسبة من متعب الصقار

0 2٬556

بالفيديو : أغنية رثاء مؤثرة لـ معاذ الكساسبة من متعب الصقار 

معاذ الكساسبة هو الشهيد الأردني البطل الذي قتل حرقاً على يد تنظيم الدولة الإسلامية والتي تدعى ” داعش ” و كان معاذ الكساسبة من طياري سلاح الجو الملكي الأردني وكانت رتبته ملازم أول ويبلغ من العمر 27 عاماً متزوج حديثاً .

معاذ الكساسبة
معاذ الكساسبة

و أثناء طلعة جوية لقوات التحالف ضد مواقع الدولة الإسلامية كان الطيار الكساسبة قائداً لإحدى المقاتلات فيها حيث اطلق عليه صاروخ مضاد للطائرات من قبل تنظيم الدولة مما أدى إلى سقوطه في نهر الفرات في منطقة مائية تسيطر عليها قوات داعش ووقع أسيراً لدى التنظيم .

وفي يوم 3 فبراير 2015 بث فيديو لمعاذ الكساسبة من قبل “داعش” وهو في يمحشي إلى داخل قفص حديد ثم أغلق عليه و قاموا بإضرام النار فيه وهو على قيد الحيات وقد بث الفيديو كامل حتى انتهاء عملية حرقه إلا أن يوتيوب قام بحذف الفيديو نهائياً واكتفت وسائل الإعلام ببث بعض اللقطات فقط والتي تؤكد حرق معاذ الكساسبة وهو حي .

و قد كانت هناك ردود فعل غاضبة جداً من الفعل البربري الذي قامت به داعش من قبل العالم العربي والغربي .

وقد قام الفنان الأردني متعب الصقار برثاء الكساسبة عبر أغنية مؤثرة جداً أبكت كل من سمعها سميت بـ “عريس الوطن” بإيقاع حزين جدا.

ومن ردود أفعال الفنانين العرب التي عبرت عن غضبها و استنكارها الفعل الشنيع نذكر منهم .

نانسي عجرم, هيفاء وهبي, أليسا , و نيكول سابا , راغب علامة , و وليد توفيق , وقد عبر الجميع عن غضبهم و استيائهم من هذا الفعل وطالبوا بالرد على تنظيم الدولة الاسلامية .

ومن الفنانين الأردنيين أيضاً “ديانا كرزون ” حيث  أعلنت انها قامت بإيقاف نشاطها الفني خلال الفترة الحالية وذلك حداد على روح الشهيد الكساسبة حيث قررت كرزون الغاء حفلتها المقررة في ولاية لوس انجلوس .

نترككم مع الفيديو لأغنية الرثاء من الفنان متعب الصقار لمعاذ الكساسبة من أحلى عالم .

أغنية لـ معاذ الكساسبة 

 

تشاهدون أيضاً في أحلى عالم :

فيديو فتاة تسحق ثلاث شبان في الصين بثواني

فيديو عملية اطفاء سيارة مشتعلة شاهد نجاحها بأعجوبة

بالفيديو نهاية استعراض مهارات التفحيط المأساوية

تابعونا على فيسبوك لمعرفة المزيد من أخبار العالم 

ألعاب تسالي أحلى عالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.