مكعبات الثلج واستخداماتها الجمالية للبشرة

0 2٬660

مكعبات الثلج واستخداماتها الجمالية للبشرة 

الجميع يعلم أن مكعبات الثلج هي فقط لتبريد العصائر والمشروبات في الصيف أو لتبريد منطقة الحروق الخفيفة أو لتخفيف ألم الرضوض البسيطة أيضاً .

لكن هل تعلمون أعزائي أن لمكعبات الثلج فوائد أكبر من هذه بكثير حيث أن استخدام مكعبات الثلج على البشرة وخاصة الوجه بشكل مستمر تقي من الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر باستمرار على بشرتنا فظهور التجاعيد  ليست حكراً على المسنين فقط بل نلاحظ أن أشخاص وهم بعمر العشرين أو الثلاثين ويعانون من بعض التجاعيد في الوجه .

فوائد مكعبات الثلج
فوائد مكعبات الثلج

– إذا مكعبات الثلج تساعد على منع ظهور التجاعيد لنأخذ بعض المكعبات وندلك بها بشرتنا باستمرار في كل يوم لنبعد شبح التجاعيد .

– و لمكعبات الثلج فوائد كبيرة أيضاً في تنشيط الدورة الدموية الأمر الذي يعكس نضارة و حيوية على على الوجه لذلك لجعل بشرتنا نظيفة و صافية ونضرة نضع مكبعات الثلج في حوض صغير ونضع وجهنا به ثلاث مرات متتالية في كل مرة يجب أن نبقى لمدة 30 ثانية على الأقل الأمر صعب و مؤلم لكن له تأثير قوي على البشرة لذلك يجب أن نتحمل هذا الوخز لنحصل على بشرة مشرقة ونضرة.

– مزيل طبيعي للهالات السوداء من حول العينين .

– و إن كنا نريد أن نستفيد أكثر من مكعبات الثلج علينا وضع عصير الليمون أو عصير البرتقال و نجمدها ثم نستخدم المكعبات هذه على البشرة بطريقة الفرك لمدة ثلاث دقائق لنحصل على بشرة مشرقة والنتيجة تظهر فوراً .

مكعبات ثلج من البرتقال واليمون
مكعبات ثلج من البرتقال واليمون

– وللتخلص من التهابات البشرة والتورمات الحاصلة نتيجة البثور وحب الشباب ضعي مكعبات الثلج عليها أو اصنعي مكعبات ثلج من الألوفيرا (عصير الصبار) ومرريها على بشرتك لتعمل على تهدئة البشرة من الإحمرار ويمكن أيضاً بعد أن نضع الماسك على البشرة بعد الإنتهاء نمرر المكعبات على الوجه لسد المسام وشد الوجه بعكس استخدام المياه الساخنة والتي تفتح المسام وتلين البشرة .

– و للحفاظ على المكياج نضر و جديد طوال النهار قبل أن نضع المكياج ندلك البشرة بمكعبات الثلج الملفوفة بالشاش  حيث أن البرودة المسوؤلة عن إغلاق المسام تساهم بإبقاء الماكياج ثابت كما أن المكعبات تعتبر مخدر يسكن الألم بعد عملية إزالة الشعر من الجسم .

ملاحظة أخيره :

يجب أن لا نترك مكعبات الثلج مدة طويلة في منطقة محددة ولذلك من أجل عدم الإضرار بالشعيرات الدموية الموجودة في المنطقة ومن أجل ضمان تطبيق سليم غير مؤذ ننصح بتغليف مكعبات الثلج بالشاش قبل فرك وجهك بها بطريقة دائرية .

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ماهو مفيد من أحلى عالم.

تشاهدون أيضاً في أحلى عالم:

تنظيف البشرة بالبخار لأكثر حيوية

وصفات طبيعية تجعل البشرة مشرقة دائما

الليمون يساعد على تفتيح البشرة

تقنية جديدة تقضي على تجاعيد البشرة في دقائق

خلطة تفتيح البشرة السمراء

تبييض الوجه وصفات من الطبيعة بدون مواد كيميائية

تابعونا على فيسبوك لمتابعة المزيد من أخبار العالم الشيقة

تابعوا كل جديد الألعاب مع تسالي احلى عالم .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.