ريال مدريد وبايرن ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي

0 2٬110

أخبار الرياضة من موقعكم أحلى عالم. تقام غدا الأربعاء في ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد مباراة بين ريال مدريد صاحب الرقم القياسي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في ذهاب الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

 ريال مدريد وبايرن ميونيخ
ريال مدريد وبايرن ميونيخ

 

 تتجه أنظار عشاق المستديرة غدا الأربعاء إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد حيث يستقبل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في ذهاب الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فقد أفرزت قرعة نصف نهائي مسابقة  دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جرت في سويسرا، مواجهة نارية بين العملاقين  ريال مدريد وبايرن ميونيخ حامل اللقب، وأخرى لا تقل إثارة بين أتلتيكو مدريد وتشلسي.

وسيخوض ريال مدريد بطل المسابقة تسع مرات المباراة منتعشا من عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد شفائه من الإصابة، لمواجهة بايرن الثالث في سجل الفائزين مع خمسة ألقاب آخرها الموسم الماضي على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند.

ويشارك ريال مدريد المتوج بين 1956-1960 و1966 و1998 و2000 و2002، في الدور نصف النهائي للمرة الخامسة والعشرين وهذا رقم قياسي والرابعة على التوالي، لكنه لم يتأهل إلى النهائي آخر ثلاث مرات بعد سقوطه أمام مواطنه برشلونة (2011) وبايرن ميونيخ بالذات (2012) وبوروسيا دورتموند (2013).

وتواجه الفريقان آخر مرة في نصف نهائي 2012، ففاز بايرن ذهابا 2-1 ورد عليه ريال بالنتيجة عينها إيابا، لكنه خسر بركلات الترجيح 3-1، ليتأهل بايرن ويتذوق مرارة ركلات الترجيح أمام تشلسي الإنكليزي.

أما بايرن، حامل اللقب في 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، فيأمل أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى أي ابتداء من عام 1993 عندما تحول اسمها إلى دوري أبطال أوروبا.

ويخوض بايرن نصف النهائي لرابع مرة في آخر خمس سنوات والسادسة عشرة في تاريخه بعد تخطيه مانشستر يونايتد الإنكليزي في ربع النهائي، وذلك بعدما احتفظ بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي).

والتقى بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 20 مرة في المسابقات الأوروبية كلها في المسابقة الأولى (فاز 11 وتعادل مرتين وخسر 7)، بينها خمس مواجهات في نصف النهائي، حيث تفوق بايرن في 1976 و1987 و2001 و2012 فيما خرج مدريد فائزا مرة يتيمة في 2000.

وعرف معسكر ريال ارتياحا كبيرا، بعد معاودة رونالدو تمارينه بشكل طبيعي الاثنين، ما يرجح مشاركته في المباراة.

وغاب رونالدو حامل الكرة الذهبية عن النادي الملكي منذ أوائل الشهر الحالي بسبب إصابة في ركبته اليمنى ثم في فخذه الأيسر، ما حرمه من المشاركة مع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في نهائي كأس اسبانيا التي توج بها ريال على حساب غريمه الأزلي برشلونة (2-1)، إضافة إلى مبارياته مع بوروسيا دورتموند الألماني (صفر-2 في إياب المسابقة القارية) وريال سوسييداد (4-صفر) والميريا (4-صفر) في الدوري.

من جهة أخرى، غاب عن تمارين الاثنين الويلزي غاريث بايل، صاحب هدف الفوز القاتل على برشلونة في نهائي الكأس، بسبب إصابته بالزكام، لكن يتوقع مشاركته إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو.

ويعتمد انشيلوتي بشكل كبير على رونالدو أفضل لاعب في العالم وصاحب 14 هدفا في موسم واحد في المسابقة حتى الآن بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012 مع برشلونة) والبرازيلي جوزيه التافيني (1962-1963 مع ميلان).

وضمن الترسانة الهجومية لفريق العاصمة، يبرز الأرجنتيني انخل دي ماريا الذي كان عنصرا فاعلا في فترة غياب رونالدو، إلى جانب لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش وتشابي الونسو، فسجل اللاعب السريع 11 هدفا و19 تمريرة حاسمة في كل المسابقات.

في الطرف المقابل، ستكون المباراة مناسبة لمدرب بايرن الاسباني الفذ جوسيب غوارديولا (43 عاما) لمواجهة ريال مدريد مجددا بعد الصراعات اللافتة أيام توليه الإشراف على برشلونة وقيادته إلى 14 لقبا في أربع سنوات. ويتمتع غوارديولا بسجل جيد على ملعب سانتياغو برنابيو حيث فاز 5 مرات وتعادل 6 مرات مع برشلونة.

ويعتمد بايرن على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن لاعب ريال السابق وطوني كروس وتوماس مولر وغيرهم من النجوم الكبار.

وقال كارل هاينتس رومينيغه هداف الفريق السابق وأحد أبرز إدارييه راهنا في ظل سجن رئيسه اولي هونيس بسبب تهمة التهرب من الضرائب: “يجب أن نسجل هدفا واحدا على الأقل (خارج أرضنا قبل مباراة الإياب في ميونيخ الأسبوع المقبل)، هذا ما تعلمناه من مواجهات بوروسيا دورتموند مع ريال. يطلق علينا هناك “لا بيستيا نيغرا” (البعبع). يجب أن نظهر لهم أن البعبع قد عاد”.

وحقق بايرن السبت الماضي فوزه الأول في آخر أربع مباريات في الدوري على حساب اينتراخت براونشفايغ الضعيف 2-صفر، بعد تراخيه اثر تتويجه التاريخي والذي شهد خوضه 53 مباراة متتالية من دون خسارة.

ورأى قائد الفريق فيليب لام أن فريقه يجب أن يكون في قمة مستواه ليقارع ريال مدريد: “سنظهر الأربعاء أننا جاهزون للمباريات الكبرى، لكن الحظوظ ستكون متساوية بنسبة 50-50”.

ويعود إلى تشكيلة الفريق البافاري حارسه الدولي مانويل نوير والظهير النمسوي دافيد الابا الغائبين عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.

دمتم بخير

أخبار الرياضة

أحلى عالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.