تعرف على أغرب الفواكه التي لم تذقها من قبل

0 1٬924

نعرف الكثير والكثير من أنواع الفواكه وتناول أصناف عديده منها لكن هل جربت أن تتعرف بأصناف جديده لربما لم تتذوقها في حياتك هيا بنا لنتعرف عل بعض من هذه الفواكه الغريبة والعجيبة حول العالم.

 الميريقة الصينية

نبات دائم الخضرة، ينتج ثماراً لذيذة ذات لون أرغواني، تتواجد بكثرة في آسيا، وربما تقتصر على هذه القارة، وخاصة الصين، ويمكن تناولها كثمرة فاكهة أو عصير رائع لن تجد لذته في أي فاكهة أخرى.

أغرب الفواكه
أغرب الفواكه

 

المارولا

تشبه فاكهة البرقوق إلى حد ما، وتنمو في جنوب أفريقيا، متوسطة الحجم، ذات نكهة لاذعة، وتستخدم في جنوب أفريقيا كعنصر غذائي هام منذ آلاف السنين لخواصها الغذائية فضلاً عن مذاقها الممتع، وغنية بفيتامين C أكثر 8 مرات من البرتقال، كما تحتوي على المعادن وحمض الفوليك.

أغرب الفواكه
أغرب الفواكه

 

نبق البحر

رغم إن لديك فرص أكبر للعثور على هذا النبات في الصين، قد يتواجد نبق البحر على سواحل البحر في أوروبا الغربية أيضاً، وتنمو أشجار النبق في جميع أنحاء العالم، وتتمثل مشكلته أن أشجاره تحتوي على أشواك تصعب الحصاد، لكنه لذيذ جداً في المربى، الفطائر والعصائر.

أغرب الفواكه
أغرب الفواكه

 

 

الدوكو

دوكو هي الفاكهة الاستوائية التي يمكن العثور عليها في جنوب شرق آسيا، ولاسيما في ماليزيا، ولا يمكن تصديرها لأنها لا تبقى طازجة لفترة طويلة ويصبح لونها أسود بعد يوم من جمعها، وهي ذات ثمرة صغيرة الحجم وقشرة سميكة، بمجرد إزالة القشرة، قد تستمتع بها كثيراً.

أغرب الفواكه3
أغرب الفواكه3

 

تفاح الكاجو

تفاح الكاجو ينمو في البرازيل ولكن لا يمكن نقله بسبب هشاشته، وكاجو التفاح هو في الواقع فاكهة وهمية، فبذور الكاجو يتم زرعها بجانب التفاح، وهو السبب الذي جعل اسمه هكذا، ويتمتع بنكهة استوائية، وعصيره منعش جداً.

أغرب الفواكه4
أغرب الفواكه4

 

اليوزو

فاكهة حمضية تتواجد في الصين واليابان وكوريا وهضبة التبت، وتعرف بثمرة البرتقال الأخضر مع بعض الخصائص المثيرة للاهتمام، وتزرع في الأماكن الباردة التي تقل درجة حرارتها عن الصفر، ولا تؤكل اليوزو عادة كما هي، ولكنها تستخدم في عمل أطباق معينة.

أغرب الفواكه5
أغرب الفواكه5

 

البابو

تزرع فاكهة البابو في الإكوادور، ثم انتقلت للأوروبيين، وتزرع في درجات الحرارة الباردة، تتمتع بمذاق رائع، وتشبه المانجو قليلاً، ولا تحتوي على بذور نهائياً.

أغرب الفواكه6
أغرب الفواكه6

 

المدلار

هذه الفاكهة هي السمة الأساسية في أجزاء أوروبا المعتدلة، وهو نوع غريب من الفاكهة، لينة ذات لون بني، ولديها رائحة محددة تميزها كثيراً، وتنضج في غضون بضعة أسابيع، وتكتسب شعبية واسعة بين دول العالم.

أغرب الفواكه7
أغرب الفواكه7

 

Cassabanana

تجد فاكهة الـ Cassabanana في أميركا الجنوبية فقط، وهي نبات سريع النمو، يتطلب مساحة كبيرة، ويصل إلى 15 متراً في الطول، حجمها كبير جداً، وتتمتع بمذاق رائع مماثل للموز.

أغرب الفواكه
أغرب الفواكه
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.