6 خطوات لحماية حسابك على الفيس بوك ومنعه من الإختراق

0 2٬039

كثيراً ما يحدث أنه يتم اختراق لحسابك على الفيسبوك  وأنت لاتدرى ما هو السبب:

في أحلى عالم نقدم لكم 6 خطوات لحماية والحفاظ على حساب في الفيسبول

بعد هذا الدرس اتمنى أن تحاول الحفاظ على أمان حسابك قدر المستطاع وأساسيات التأمين تتمحور حول عدد من النقاط اسردها لكم الأن.

 

حماية حسابك من الاختراق
حماية حسابك من الاختراق

 

1. حماية كلمة السر: يجب عليك اختيار كلمة سر فريدة ومعقدة لحسابك والحفاظ على هذا تماما لنفسك. كن متأكدا من أنك تستخدم سلسلة معقدة من الأرقام والحروف وعلامات الترقيم وهذا هو ستة أحرف على الأقل في الطول. وينبغي أيضا أن تكون مختلفة عن كلمات السر الأخرى التي تستخدمها في أي مكان آخر على الإنترنت.

2. التصفح الخاص:  الرجاء التأكد من أن تقوم بتسجيل الخروج من حسابك الفيسبوك والخروج من المتصفح عند الانتهاء من ذلك استخدام الموقع. هذا مهم بشكل خاص عند استخدام كمبيوتر عمومي أو شخص آخر الجهاز المحمول.يجب عليك أيضا التحقق أبدا “حفظ البيانات” مربع عند تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر عام، لأن هذا سوف تبقى لكم في تسجيل حتى بعد إغلاق نافذة المتصفح.

3. آمنة البريد الإلكتروني: بما أن أي شخص يمكن قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك يمكن ربما أيضا الوصول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك، يجب عليك التأكد من أن أي عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بحسابك آمنة. لضمان الأمن، يجب عليك تغيير كلمة السر لجميع حسابات البريد الإلكتروني الخاص بك وتأكد

4. سؤال الأمان: إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، يجب عليك إضافة سؤال أمان إلى حسابك من صفحة إعدادات الحساب. يجب عليك أن تختار سؤال وجواب التي سوف تذكر، وليس لأحد آخر أن تكون قادرا على الإجابة على السؤال الذي تختاره. يرجى ملاحظة أنه إذا كنت لا ترى الخيار لإضافة سؤال أمان، وهذا يعني أن هناك بالفعل سؤال وجواب المرتبط بحسابك.

5. تسجيل الدخول في Facebook.com:  تأكد من أنه عند الوصول إلى الموقع، يمكنك تسجيل الدخول دائما في من صفحة الفيسبوك المشروعة مع المجال facebook.com. لا تقم بالنقر فوق أية ارتباطات غير مألوف ولكن لا يمكن تشغيل أي ملفات قابلة للتنفيذ (الملفات التي تنتهي في. EXE) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أن يعرفوا ما هي عليه. إذا كان هناك شيء يبدو أو يشعر المشبوهة، انتقل مباشرة إلى www.facebook.com لتسجيل الدخول.

6. تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات:  إذا تم إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس أو مع البرمجيات الخبيثة، وسوف تحتاج لتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات لإزالة هذه البرامج الضارة والحفاظ على أمان معلوماتك.

دمتم بخير

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.