أفضل أطعمة مساعدة على ولادة الأطفال… بصحة جيدة

0 1٬363

من موقعكم أحلى عالم نقدم لكم هذا المقال الذي يخص الحوامل ونقدّم لكم أبرز النصائح الغذائية للحدّ من الولادة المبكرة، وتقليل فرص ولادة الأطفال المبتسرين، والذين تقل فترة بقائهم داخل الرحم عن 37 أسبوعاً، ويعرضون لمخاطر صحية عديدة وترتفع فرص وفاتهم بشكل كبير وهم يمثلون 75% من حالات الوفاة التى يتعرض لها الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

 

أفضل الأطعمة لدى الحامل
أفضل الأطعمة لدى الحامل

 

وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة جوتنبرغ السويدية بالاشتراك مع فريق من الباحثين بالنرويج وآيسلندا، عن نتائج جديدة ومثيرة بهذا الشأن.

 

وأشار الباحثون إلى أن السيدات الحوامل اللواتي يتبعن حمية غذائية غنية بالخضراوات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة، ويتناولن كميات كبيرة من المياه خلال فترة الحمل ينخفض بشكل ملحوظ فرص ولادتهم للأطفال المبتسرين.

لافتين في الوقت ذاته أن تناول البطاطا المسلوقة والأسماك والخضراوات المطبوخة تحدّ أيضاً بشكل ملحوظ من تلك المخاطر، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

 

وأضاف الباحثون أن تناول كميات كبيرة من تلك الأطعمة الصحية والإلتزام بالنصائح السابقة يُعد أمراً هاماً للغاية، وتتفوق أهميته على استبعاد الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة السريعة عديمة الفائدة والسناك التي يتم تناولها بين الوجبات.

 

والنتائج نشرت على الموقع الإلكتروني للمجلة الطبية البريطانية BMJ-British Medical Journal.

 

دمتم بخير

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.