الاتحاد الجزائري يتنافس مع نظيره الفرنسي لضم اللاعب الواعد نبيل بن طالب

0 1٬828

في أخبار الرياضة أحلى عالم. دخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم منذ أسابيع في تنافس شديد مع نظيره الفرنسي من أجل ضم الشاب الواعد نبيل بن طالب الناشط بنادي توتنهام الإنكليزي، علما أن اللاعب سبق له أن حمل ألوان منتخب “الديوك” تحت 19 عاما.

 

الجزائر بن طالب
الجزائر بن طالب

 

قبل 22 كانون الأول/ديسمبر 2013، كان نبيل بن طالب غير معروف عند الجمهور الرياضي، لكنه أصبح بعد ذلك شبه نجم في صفوف ناديه توتنهام الإنكليزي إلى درجة أن تنافسا نشب بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونظيره الفرنسي من أجل ضمه.

وأجرى بن طالب في 22 كانون الأول/ديسمبر أول مباراة له مع توتنهام الذي انضم إليه في يناير/كانون الثاني 2012 وقدم أداء مميزا، ما أثار إعجاب الجزائر وفرنسا وحتى انكلترا واهتمام اتحادات البلدان الثلاثة بخدماته. ولم يتردد مسيرو الاتحاد الجزائري كثيرا، فتوجه نور الدين قريشي مساعد المدرب وحيد خاليلوزيتش إلى لندن للقاء اللاعب برفقة شقيقه وقالت الصحافة الجزائرية الرياضية إن بن طالب أعطى قريشي موافقته للانضمام إلى صفوف “الخضر”.

محمد روراوة يلتقي عائلة اللاعب في ليل ويتعهد…
من جهة ثانية، سارع محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري إلى مقابلة عائلة اللاعب البالغ من العمر 19 عاما بمسقط رأسه في ليل (شمال فرنسا)، متعهدا بأن ابنها سيكون ضمن تشكيلة الجزائر التي تسافر إلى البرازيل للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 وأنه سيهتم شخصيا بإعداد أوراق اللاعب الرسمية التي تثبت جنسيته الجزائرية.

وكتبت مجلة فرانس فوتبول الخميس أن بن طالب يقترب اقترابا شديدا من حمل ألوان الجزائر، ما معناه أن لاعب وسط توتنهام تخلى عن فكرة اللعب لصالح المنتخب الفرنسي، والذي لعب معه سابقا ضمن فريق دون 19 عاما.

بن طالب سيخوض أول مباراة له مع “الخضر” في 5 آذار/مارس

ومن المرجح أن يخوض بن طالب أول مباراة دولية مع “الخضر” في 5 آذار/مارس عندما يستقبل زملاء إسلام سليماني سلوفينيا على ملعب “تشاكر” في البليدة (50 كلم غرب العاصمة).

وأشارت عدة تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الفرنسي كان من جهته يرغب في ضم نبيل بن طالب إلى “الديوك”، وأن ديدييه ديشان كان مهتما بإعطائه فرصة للبروز خلال المباريات الودية التحضيرية لنهائيات كأس العالم. وستواجه فرنسا هولندا في 5 آذار/مارس والنرويج في 27 أيار/مايو وباراغواي في الأول من حزيران/يونيو وجامايكا في 8 حزيران/يونيو.

دمتم بخير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.