نحو مواجهة نارية بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس إسبانيا

0 1٬221

يتوجه ريال مدريد وبرشلونة بثبات نحو نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم عندما يواجه الأول جاره أتلتيكو في إياب نصف النهائي بتقدم بثلاثة أهداف، والثاني سوسييداد بفارق هدفين. ويحتل “الريال” و”البارسا” أتلتيكو صدارة ترتيب الدوري، ما ينذر بنهاية موسم مثيرة.

 

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

 

من المتوقع أن يتأهل قطبا كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة إلى نهائي كأس الملك لكرة القدم، بحيث أن الأول سينتقل الثلاثاء إلى “فيسنتي كالديرون” لمواجهة جاره اللدود أتلتيكو بتقدم بثلاثة أهداف سجلها في مباراة الذهاب، فيما الثاني سيلتقي سوسييداد متقدما بهدفين نظيفين.

وفي حال تأهلهما، سيخوض ريال مدريد وبرشلونة النهائي للمرة الثانية بعد 2011، حيث فاز زملاء كريستيانو رونالدو1-صفر على ملعب “ميستاليا” في فلنسيا من تسجيل المهاجم البرتغالي في زمن الوقت الإضافي الأول.

 

النادي الملكي والنادي الكاتالوني و”الكولتشونيروس”

وقبل هذه الموقعة، والتي ستجري في 19 نيسان/أبريل على ملعب سيتم تحديده عقب إجراء مباراتي إياب نصف النهائي، استمر التنافس بين القطبين عن بعد بالدوري المحلي. وكان الحدث في الجولة 23 على ثلاثة مستويات: الأول هو فوز ريال مدريد على فياريال 4-2 والثاني خسارة أتلتيكو في ألميريا 2-صفر، وهي خسارته الثانية هذا الموسم، والثالث استعادة برشلونة نغمة الانتصارات بعد خسارتها في الجولة السابقة أمام فلنسيا وأمام جمهوره 2-3.

وأما نتيجة هذا الحدث الثلاثي الأبعاد فإن “الريال” و”البارسا” و”الكولتشونيروس” (أي أتلتيكو) باتوا يحتلون صدارة ترتيب الدوري بالتساوي، مع أفضلية الأهداف لصالح زملاء ليونيل ميسي.
حدث نادر في كرة القدم الإسبانية

ذكرت صحيفة ماركا الرياضية الثلاثاء على موقعها الإلكتروني أن الدوري الإسباني لم يشهد مثل هذه الحالة من التنافس الشديد على اللقب منذ العام 1982 عندما كان الصراع قاسيا بين ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو، حيث كانت الأندية الثلاثة تحتل الصدارة بمجموع 33 نقطة لكل منها. وفاز بلباو تحت قيادة المدرب خافيير كليمانتي في نهاية المطاف بفارق نقطة واحدة على الوصيف ريال مدريد.

وتحتل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو صدارة الترتيب برصيد 57 نقطة لكل واحد منهم، ويتقدم النادي الكاتالوني بفارق الأهداف على النادي الملكي 46 مقابل 41، فيما “الكولتشونيروس” في المركز الثالث بعد أن كانوا محتلين المركز الثاني منذ انطلاق الموسم.

دمتم بخير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.