تابعوا حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي ثلاثة مليار مشاهد

0 2٬324

 

أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي أن أكثر من ثلاثة مليار مشاهد حول العالم تابعوا حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في المدينة الروسية الواقعة على شواطىء البحر الأسود مساء الجمعة الفائت.

 

 

الألعاب الأولمبية
الألعاب الأولمبية

 

قالت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في سوتشي أن “الحفل شاهده 40 ألف مشاهد تجمعوا في استاد فيشت وثلاثة مليارات من المشاهدين عبر التلفزيون في أنحاء العالم أجمع”.

وفي الولايات المتحدة وحدها شاهد الحفل 31،7 مليون شخص، بحسب شبكة “ان بي سي”، وهو رقم ملفت جدا لا سيما وإن الحفل لم ينقل للمشاهدين الأمريكيين مباشرة على الهواء بل بث لاحقا. بيد أن هذا العدد أقل بقليل من ال32,7 مليون أمريكي الذين تابعوا في العام 2010 حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر والذي نقل يومها مباشرة على الهواء.

أما في أوروبا فكان المشاهدون الألمان الأكثر متابعة لهذا الحفل الضخم الذي استمر ساعتين ونصف. ففي ألمانيا بلغ عدد من شاهد الحفل 8,99 مليون مشاهد أي 40% من حصة المشاهدة، بحسب موقع ميديا المتخصص.

وبهذا أصبح حفل سوتشي حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية الأكثر متابعة في ألمانيا منذ ألعاب ليلهامر بالنروج في 1994 (9,24 مليون مشاهد).

وفي فرنسا بلغ عدد من شاهدوا الحفل 5,5 مليون شخص (35,1 من حصة المشاهدة)، بحسب هيئة التلفزة الفرنسية “فرانس تلفزيون”.

أما في بريطانيا فكان الاهتمام بالحفل أقل إذ تابعه 2,5 مليون مشاهد، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، في حين لم يتابعه في إيطاليا سوى مليون مشاهد.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.