النصر والهلال على نهائي الكأس

0 1٬578

النصر والهلال.. على نهائي الكأس

سيكون استاد الملك فهد الدولي بالرياض، اليوم السبت، مسرحاً لمباراة الدربي التي تجمع قطبي العاصمة النصر والهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد في نسختها الـ39.

ويدخل الفريقان المباراة النهائية، التي تعتبر بمثابة سيناريو مكرر لنهائي الموسم الماضي، برغبة مشتركة وطموحات متباينة، حيث يسعى النصر إلى رد اعتباره من جاره الذي هزمه في نهائي النسخة الأخيرة بركلات الترجيح 4/2 وتحقيق اللقب الذي لم يتوج به منذ 40 عاماً وتحديداً منذ عام 1974 ليتوج به مستوياته المميزة ونتائجه الرائعة التي حققها في هذا الموسم، حيث لم يتلق خلاله أي خسارة.

في المقابل، يتطلع الهلال حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي إلى تأكيد أفضليته على منافسه في هذه البطولة والتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخه والسابع على التوالي.

وتحمل مباراة الليلة التي تجمع الفريقين الرقم 159 في تاريخ مواجهاتهما المختلفة في كافة البطولات المحلية والخارجية منذ تأسيسهما، فقد سبق أن تقابلا في 158 مباراة، حيث فاز النصر في 52 مواجهة، وفاز الهلال في 62 مباراة وحسم التعادل 44 مباراة، وقد سجل هجوم الفريقين خلال تلك المباريات 424 هدفاً، كان نصيب هجوم النصر منها 201 هدف، بينما حظي الهجوم الهلال بالنصيب الأكبر حيث سجل 224 هدفاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.